السبت - 05 ديسمبر 2020
السبت - 05 ديسمبر 2020
No Image

إلزام بنتيجة «كوفيد-19» سلبية للتسجيل الحضوري بالجامعات لربيع 2020

ألزمت جامعات في الدولة، الطلبة الراغبين في التسجيل الحضوري للفصل الدراسي الثاني «الربيع 2020»، إظهار فحص «كوفيد-19» سلبي لا تتجاوز مدته الـ14 يوماً، بعد الإعلان عن استقبال طلبات القبول، ابتداءً من اليوم الموافق 25 أكتوبر.

وأكدت جامعة أبوظبي أن التسجيل متاح عبر المنصات الإلكترونية، كما عن طريق الحضور الشخصي للطالب وأحد ذويه، مع الإلزام بإظهار نتيجة فحص «كوفيد-19» سلبية لا تتجاوز مدتها 14 يوماً، كشرط لدخول الجامعة.

ولفتت إلى أن التسجيل مفتوح حتى 18 فبراير المقبل، بحيث يتاح للراغبين في الالتحاق بالدراسة فرصة التقدم بالطلبات في مختلف التخصصات، مع توفير إمكانية الاستفسار عن الآليات عبر التواصل الهاتفي والموقع الإلكتروني للجامعة.


وأوضحت جامعة زايد أنها بدأت، منذ اليوم الأحد، استقبال طلبات القبول، لتستمر حتى 26 نوفمبر 2020، مشيرةً إلى أنه تم تخصيص رابط لتقديم الخريجين الإماراتيين هذا العام، في حين يمكن للطلبة الإماراتيين المتخرجين في السنوات السابقة التقديم عبر بوابة وزارة التعليم قبل 26 نوفمبر 2020.

ولفتت إلى أن باب القبول للطلبة الأجانب سيستمر على مدى شهر، ابتداءً من اليوم، عبر رابط مباشر ضمن موقع الجامعة الإلكتروني، لافتين أن طريقة التقديم والقبول لكافة الطلبات، ستتم حصراً عبر المنصة الذكية للجامعة، مبينةً أن أي زيارة تتطلب إظهار نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا المستجد.

من جانبها، ذكرت جامعة الإمارات العربية المتحدة عبر موقعها الإلكتروني، أن 8 نوفمبر هو موعد بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني، مبينين أن 22 نوفمبر هو موعد بدء قبول طلبات التحويل بين الكليات.

وأعلنت كليات التقنية العليا، أن باب تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2020-2021، مفتوح الآن لجميع الراغبين في الدراسة بالكلية من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم.

وتستقبل الوزارة طلبات الالتحاق لطلبة الصف الثاني عشر المواطنين وأبناء المواطنات الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية المتمثلة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، كليات التقنية العليا، جامعة زايد، جامعة خليفة، أبوظبي بوليتكنك، كلية فاطمة للعلوم الصحية، معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، جامعة محمد الخامس، جامعة السربون والبعثات الخارجية، مع معالجة طلبات الالتحاق، والتحقق من صحتها، واستكمال الوثائق المطلوبة، انتهاءً بقبول الطلبة في المؤسسات والبعثات الخارجية التي تكون على نفقة الوزارة.

وتتم الخطوات بتعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني وتحميل جميع الوثائق المطلوبة، والولوج إلى بوابة الطالب الإلكترونية من خلال موقع الوزارة، وتكوين صفحة الطالب باسم المستخدم وكلمة المرور وإدراج رقم بطاقة الهوية، رقم الهاتف المتحرك، البريد الإلكتروني، وتعبئة بيانات جواز السفر وخلاصة القيد والهوية، وبيانات المدرسة والحالة الصحية.

ويتم مراجعة طلب الالتحاق والتحقق من البيانات ومطابقتها مع الوثائق المدرجة، كما تحديث الطلب بالمستجدات وإرسالها للطلبة المسجلين.
#بلا_حدود