الأربعاء - 02 ديسمبر 2020
الأربعاء - 02 ديسمبر 2020
خلال تكريم جامعة عجمان. (من المصدر)
خلال تكريم جامعة عجمان. (من المصدر)

جامعة عجمان تتقدم 10 درجات ضمن أفضل جامعات في العالم العربي

صنّفت مؤسسة «QS» العالمية، المختصة في تصنيف الجامعات لعام 2021، ضمن تقريرها الخاص بالجامعات العربية، جامعة عجمان ضمن أفضل 35 مؤسسة تعليم عالٍ في العالم العربي، لتنجح في الصعود 10 درجات بعد أن كانت في المرتبة 45 في تصنيف العام الماضي.

كما تبوأت الجامعة المرتبة الأولى من حيث تعدد جنسيات الطلبة الدارسين بها، والمرتبة الأولى في فئة تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس على مستوى جامعات العالم العربي، لتحقق قفزة نوعية في سلم التصنيفات وضعها في مقدمة الجامعات العربية، ولتصبح هذه التصنيفات الجديدة علامة فارقة في مسيرة الجامعة التي بدأت قبل 32 عاماً كأول مؤسسة تعليم عالٍ خاص في دولة الإمارات والمنطقة.

وعن هذا الإنجاز، قال مدير الجامعة الدكتور كريم الصغير: «إن الفضل في تحقيق هذه الإنجازات يعود إلى التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة، والتي كانت المحرك والدافع لرؤية الجامعة وخططها الاستراتيجية التي عززت مكانتها المحلية والإقليمية والعالمية، ولتصبح ضمن أفضل الجامعات على مستوى الوطن العربي».

وأشار الدكتور كريم إلى أن تصنيفات منظمة «QS» على مستوى العالم العربي، أصبحت تشهد منافسة متزايدة خلال السنوات الأخيرة، حيث تسعى الجامعات إلى إظهار تفوقها ومدى تأثيرها في جميع المجالات، مؤكداً أن جامعة عجمان ارتقت في التصنيف العالمي لمؤسسة «QS»، وأصبح لها اسم معروف في جميع أنحاء العالم، وهذا يؤكد التزامنا بمبادئ الابتكار والتنوع والشمولية والمسؤولية المجتمعية والتميز.

يذكر أن جامعة عجمان كانت قد ارتقت هذا العام سلّم التصنيف العالمي للجامعات 2021 الصادر عن مؤسسة «QS» لتصبح ضمن أفضل 750 مؤسسة تعليم عالٍ على مستوى العالم، ولتكون ضمن أفضل 2.5% من جامعات العالم، وفي المرتبة السادسة على مستوى دولة الإمارات.

وكانت جامعة عجمان قد حققت المرتبة الخامسة عالمياً في فئة تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس، والثالثة دولياً في فئة تنوع جنسيات الطلبة الدارسين بالجامعة، كما حصلت، وللعام الثالث على التوالي، على مكانة متميزة بين أفضل 150 جامعة عمرها أقل من 50 عاماً ضمن تصنيف مؤسسة «QS».

#بلا_حدود