الاثنين - 30 نوفمبر 2020
الاثنين - 30 نوفمبر 2020
No Image

تحديث إنارة الطرق في أبوظبي بتركيب 14 ألف وحدة إضاءة LED

أطلقت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، من خلال بلدية أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار، اليوم، المرحلة الثانية من «مشروع نور أبوظبي لاستبدال إنارة الطرق»، والذي يمثل شراكة بين القطاعَين: العام والخاص، لإنارة طرق الإمارة واستبدال نحو 140 ألف ضوء بتقنيات «إل إي دي LED» ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة.

ويبلغ حجم المرحلة الثانية من المشروع 3 أضعاف المرحلة الأولى، وستساهم بتوفير الكهرباء بمقدار كبير يصل إلى 2400 مليون كيلوواط ساعة، أي خفض الاستهلاك بنسبة تقارب 76% بما يعادل توفير 705 ملايين درهم على امتداد فترة الاتفاقية البالغة 12 عاماً.

ويمثل هذا المشروع رافداً لجهود حكومة أبوظبي الهادفة إلى تعزيز الأولوية لنماذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في إرساء عقود شراء مشاريع البنية التحتية عبر مختلف القطاعات، ومنها التعليم والنقل والبلديات.

وتأتي المرحلة الثانية بعد استكمال عقد المرحلة الأولى من قبل شركة «تطوير الشرق الأوسط وإفريقيا ش.م.م» (تطوير) لاستبدال نحو 43 ألفاً من وحدات الإنارة التقليدية لطرقات إمارة أبوظبي، بوحدات إنارة جديدة تعمل بتكنولوجيا «إل إي دي LED» الموفرة للطاقة، ضمن مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص، هو الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وتم توقيع اتفاقية إرساء المرحلة الأولى بين دائرة البلديات والنقل وبلدية أبوظبي وشركة «تطوير» في أعقاب عملية فرز وتقييم حثيثة، أشرف عليها مكتب أبوظبي للاستثمار وفق نموذج الشراكة بين القطاع العام والخاص في الإمارة.

#بلا_حدود