الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

«قضاء أبوظبي» تحتفي بيوم العلم

شاركت دائرة القضاء في أبوظبي، في الاحتفال بيوم العلم، الذي يصادف الـ3 من نوفمبر من كل عام، تزامناً مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، مقاليد الحكم، وذلك من خلال إجراء مراسم رفع علم دولة الإمارات على مباني المحاكم والنيابات في أبوظبي والعين والظفرة، عند الساعة الـ11 صباحاً، استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، جميع الجهات والمؤسسات إلى الاحتفال بيوم العلم للتعبير عن توحد البيت ووحدة المصير.

وأكد وكيل دائرة القضاء في أبوظبي المستشار يوسف سعيد العبري، أن احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم، يرسخ قيم الانتماء والولاء وحب الوطن لدى أبناء الإمارات الذين يلتفون حول رايته الشامخة في ظل قيادة رشيدة مهدت كل السبل، وأرست الأساس المتين والداعم لضمان مواصلة مسيرة التطور والنماء والازدهار في مختلف جوانب الحياة.

وقال المستشار يوسف العبري، إن احتفالنا بيوم العلم لهذا العام بالتزامن مع استعداد دولة الإمارات للعام الـ50 من اتحادها، يجدد روح العزيمة والإصرار من أجل استكمال ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع في شتى الميادين، بدعم من القيادة الحكيمة، لتظل رايتنا عالية خفاقة شاهدة على المنجزات والمكتسبات التي تحققها دولتنا بسواعد أبنائها المخلصين للوطن وقيادته.

وأضاف وكيل دائرة القضاء في أبوظبي: «مع الاحتفال بتلك المناسبة الوطنية العزيزة، نجدد التزامنا وحرصنا التام على بذل المزيد من الجهود الداعمة لضمان التمسك بسيادة القانون، وتحقيق العدالة وصيانة الحقوق، بما يدعم السعي الدؤوب نحو تحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات، وانطلاقاً من روح التكاتف والتعاون والالتفاف حول قيادتنا وتمسكنا بوحدتنا لإعلاء راية الوطن».

من جهته، أكد النائب العام لإمارة أبوظبي، المستشار علي محمد البلوشي، أن رفع علم الإمارات هو أمانة تحملها ضمائرنا، ونؤديها فرضاً يومياً بالعمل الجاد والفكر المبتكر الأصيل، حتى نسير بوطننا نحو المجد، ونرفع علمنا بمستطيلاته الأربعة وعروبة ألوانه، في كل المحافل والساحات رمزاً للتميز والعطاء المبدع.

وأضاف، أن اسم «الإمارات» يمثل اليوم صورة متكاملة للاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي، وذلك بجهود أبنائها المخلصين نحو تنفيذ رؤية قيادتنا الرشيدة، في بناء مجتمع مستقر يرتكز على أسس من قيم العدالة وسيادة القانون.

وأشار إلى أن النيابة العامة في أبوظبي عملت وفق توجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، على تحمل جزء من هذه المسؤولية عبر التكامل مع كافة الجهات المعنية في ترسيخ مبدأ سرعة وسهولة الوصول للعدالة كجزء لا يتجزأ من مفهوم العدل.

#بلا_حدود