الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

سلطان بن خليفة: علمنا رمز وحدتنا

رفع سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وإلى حكومة وشعب الإمارات بمناسبة «يوم العلم».

وقال سموه في تصريح له بهذه المناسبة إن القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه المؤسسين رفعوا علم الإمارات العربية المتحدة، معلنين للعالم تأسيس دولة فتية وإطلاق رؤية مستقبلية طموحة سبقت عصرها وها هي الامارات تعد ركيزة من الركائز الصلبة التي أرساها الآباء المؤسسون.

وأضاف سموه: «تجسد هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخ صورة الإمارات بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن».. وأوضح سموه أن يوم العلم يعد دعوة لكل أبناء الوطن لاستحضار الجهود التي بذلها آباؤنا المؤسسون لبذل النفيس والغالي من أجل رفعة دولتنا التي شهدت العديد من النجاحات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأصبحت من بين الدول التي تلقى احترام العالم وتقديره لما حققته من إنجازات نوعية في مختلف المجالات.

وأكد أن «يوم العلم» يمثل مناسبة للاحتفاء والافتخار بما بلغته بلادنا من مجد ورفعة يشار لها بالبنان، ويعكس قيمنا وثوابتنا الوطنية الأصيلة، ومبادئنا النبيلة، وهويتنا الأصيلة، ونحن ملتفون حول قيادتنا، فخورون بموروثنا الثقافي، وتسامحنا، وحرصنا على أن يكون التعاون وتكاتف الجهود نهجنا لتحقيق التقدم في شتى المجالات، ففي يوم العلم، نعيش مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا، نستحضر من خلالها أسمى معاني الاتحاد والتلاحم والانتماء إلى بلاد عزيزة، كريمة، والولاء والوفاء لقيادة استثنائية لا تدخر جهداً في سبيل نهضة البلاد وتقدمها.

وأوضح أن التقدم الذي تحققه دولة الإمارات ما هو إلا نتيجة لرؤية القيادة الحكيمة بالاستثمار في الإنسان، وتمكين قدراته وكفاءاته، لتنطلق طموحاتنا سعياً لمصلحة الوطن والإنسانية.

وقال سموه إن الإمارات أصبحت بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أحد أفضل النماذج في التطور الإنساني والحضاري والاجتماعي والاقتصادي، ما جعلها في مصاف الدول المتقدمة عالمياً ومن بين الأفضل عالمياً في الكثير من مؤشرات التنافسية العالمية.

وتمنى سموه لدولتنا مزيداً من الإنجازات الوطنية والحضارية، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، والرؤية الوطنية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

#بلا_حدود