السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

«تنفيذي الشارقة» يناقش مقترح صرف بدلات تحفيزية لعدد من الوظائف

«تنفيذي الشارقة» يناقش مقترح صرف بدلات تحفيزية لعدد من الوظائف
ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عُقد قبل ظهر اليوم الثلاثاء بمكتب سمو الحاكم.

تم خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا والمواضيع المطروحة على جدول أعمال الجلسة، واعتمد المجلس جملة من القرارات التي من شأنها تطوير منظومة العمل في الدوائر والهيئات المحلية وبما يحقق رؤية الإمارة.

فقد ناقش المجلس المذكرة المقدمة من دائرة الموارد البشرية بشأن مقترح صرف بدلات تحفيزية لعدد من الوظائف التي تحتم طبيعة عملها، التعرض إلى بعض المخاطر الصحية، ووجّه بضرورة أن يشمل المقترح جميع تلك الوظائف ومستويات الخطورة المترتبة عليها، وفق معايير الوقاية والسلامة المتبعة في الإمارة.


واطلع المجلس على تقرير لجنة الشارقة للتطوع لعام 2020 والذي تضمّن تعريفاً شاملاً بجهود اللجنة وأدائها ومساهماتها خلال الشهور الماضية، في ظل انتشار جائحة كورونا، وأرقاماً تفصيلية لمستوى أداء منتسبي اللجنة.


وأشاد المجلس بما قامت به اللجنة خلال الفترة المنصرمة، مؤكداً استمرار دعمه لبرامجها وأنشطتها، ووجّه الدوائر بضرورة المساهمة في توفير الدعم اللازم لهم.

وجرى خلال الجلسة استعراض المذكرة المقدمة من دائرة الإسكان بشأن مشروع تركيب أنظمة الإنذار المبكر للحريق في المساكن الحكومية في إمارة الشارقة «حصنتك» والمراحل التي قطعها وفق الخطة الزمنية الموضوعة والتي تستمر 3 سنوات، وأوضحت المذكرة نسبة الإنجاز التي تمت خلال الفترة الماضية والتي تجاوزت الحد المتوقع.

وعلى ضوء ما تم استعراضه، قدم المجلس مجموعة من المقترحات الكفيلة برفع كفاءة البرنامج وخدماته والتي ستسهم بشكل كبير في الحفاظ على سلامة الأفراد وأملاكهم.

واعتمد المجلس مشروع مذكرة تفاهم مزمع إبرامها بين الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وبلدية مدينة دبا الحصن، بشأن توفير شواحن للمركبات الكهربائية في بعض الأماكن العامة.

وتناول الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بالشأن العام للإمارة والمقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها، واتخذ المجلس بشأنها القرارات المناسبة.