السبت - 23 يناير 2021
Header Logo
السبت - 23 يناير 2021
No Image Info

إعدام 106 ذبائح غير صالحة للاستهلاك الآدمي في شهر بأبوظبي

أعدمت بلدية مدينة أبوظبي 106 ذبائح غير صالحة للاستهلاك الآدمي في المقاصب التابعة لها خلال شهر أكتوبر الماضي، موضحةً أن مجموع الذبائح بلغ 43 ألفاً و863 ذبيحة من أبقار، جمال، غزلان، ماعز وخروف.

وشهدت مسالخ المدينة ارتفاعاً على طلب الذبائح في أكتوبر بالمقارنة مع شهر سبتمبر، الذي بلغ فيه عدد الذبائح الكلي نحو 30 ألف ذبيحة، مع انخفاض الطلب بشكل ملحوظ على ذبائح الغزال التي كانت 883 ذبيحة فيما لم تتعدَّ الشهر الماضي 39 ذبيحة.

وتعتمد بلدية مدينة أبوظبي على آليات وإجراءات ملزمة ضمن المسالخ التابعة لها منذ لحظة وصول الماشية إلى المقاصب، لتخضع لفحوص شاملة قبل وبعد عملية الذبح، يتم فيها معاينة كافة الأعضاء لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأكدت البلدية أن الحيوانات التي تثبت التقارير الطبية أنها مريضة وغير صالحة للاستهلاك، يتم التحفظ عليها وإعدامها فوراً وإصدار شهادة بحالتها لأصحابها، وفي حال شرائها من سوق المواشي، يتم استبدالها من مسؤولي السوق مجاناً إن كانت غير صالحة أو مريضة بعد الفحص الطبي وفقاً لتقرير الطبيب المعتمد، موضحين أن الأطباء البيطريين يتواجدون طوال الوقت داخل المسالخ لفحص بنية الحيوانات وأعضائها بشكل كامل وفي بعض الحالات يتم اللجوء للمختبر الموجود داخل كل مسلخ.

وزودت البلدية سوق المواشي بأجهزة رش أوتوماتيكية بالمواد المطهرة للمواشي الواردة إليها للمحافظة على عدم انتقال أية مسببات مرضية من وإلى الأسواق والمسالخ وفقاً لمتطلبات الأمن الحيوي، ويعد جهاز رش وتغطيس الأغنام والماعز الوحيد على مستوى المنطقة والذي يتم بعد تطبيق الكشف البيطري عليها، لرشها بالمضادات الآمنة للطفيليات الخارجية مثل القراد والبراغيث.

#بلا_حدود