الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

استمرار التعليم «الهجين» بجامعة الشارقة للفصل الدراسي المقبل

استمرار التعليم «الهجين» بجامعة الشارقة للفصل الدراسي المقبل

جامعة الشارقة.

كشف مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي، أن الدراسة بالجامعة ستستمر بنظام «التعليم الهجين» خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأضاف أن الاختبارات ستكون «عن بعد» بأي اختبار يزيد عدد المتقدمين له على 500 طالب، أما إذا كان العدد أقل، فسيكون الاختبار حضورياً،، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي المعتمد من الجهات المختصة.

وأوضح مجول النعيمي لـ«الرؤية»، أنه سيتم عقد الامتحانات النهائية للطلبة الموجودين خارج الدولة أو الطلبة القاطنين في إمارة أبوظبي «افتراضياً»، وفق الأصول المتعارف عليها وباستخدام برامج المراقبة الإلكترونية برؤية 360 درجة.




وأفاد بأن المساقات ذات الطابع الخاص، والتي لا ينطبق عليها النقاط السابقة، تناقش مع عميد الكلية المختص للبت فيها وفق ما يراه مناسباً.

وفيما يتعلق بتطبيق ناجح/ غير ناجح، أشار مجول النعيمي، إلى أن إدارة الجامعة قررت السماح للطلبة باحتساب مساقين كحد أقصى بتقدير ناجح/ غير ناجح، كما سيطلب من الطالب استشارة مرشدة الأكاديمية قبل اتخاذ قرار حساب درجة المساق وفق هذا النظام، مع ضرورة إرشاد الطالب بأن اختياره لتقدير ناجح أو غير ناجح، قد يكون له أثر سلبي في التقدم أو التنافس على فرص التوظيف والدراسات العليا مستقبلاً.

وأكد أن الجامعة وفرت جميع البرامج الحديثة في التعليم والتعلم والعمل عن بعد، حتى التجارب المخبرية التي يحتاجها الطالب، مشيراً إلى أن جامعة الشارقة أصبحت من كبرى جامعات الدولة، من حيث عدد الكليات، وعدد البرامج التي تطرحها، ومعاهدها البحثية، ومراكزها للتميز العلمي، وتسير بخطى راسخة في التصنيفات العالمية، وعدد طلبتها يزيد على 16 ألفاً، منهم 2300 طالب وطالبة ببرامج الدراسات العليا، وأن كل البرامج التي تطرحها الجامعة معتمدة من وزارة التربية والتعليم، و50% من هذه البرامج معتمدة دولياً، وتعمل الجامعة ضمن خطتها الاستراتيجية على اعتماد جميع برامجها دولياً بنهاية عام 2024.