الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

4 اشتراطات لطلبة الصفوف (9 إلى 12) قبل دخول امتحانات الفصل الأول

4 اشتراطات لطلبة الصفوف (9 إلى 12) قبل دخول امتحانات الفصل الأول
حددت مدارس حكومية وخاصة 4 اشتراطات يتوجب على الطلبة الالتزام بها قبل إجراء امتحانات الصف الدراسي الأول للصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر والتي تبدأ في 15 من الشهر الجاري.

وقالت المدارس، حسب رسائل مرسلة إلى أولياء الأمور، إنه يتوجب على الطلبة إجراء فحص للكشف عن فيروس كورونا كوفيد-19 قبل موعد الامتحان بثلاثة أيام، لافتة إلى أنه لن يسمح بدخول لجان الامتحان لكافة الطلبة من دون إجراء فحص مسبق.

وأوضحت الرسائل أنه تم تحديد مدارس بعينها مجهزة لتكون مجمعات امتحانات لأعداد من المدارس، حيث تعرف الطالب مسبقاً على المدرسة التي سيجري فيها الامتحان.

وأشارت المدارس إلى أن الذهاب إلى اللجان الامتحانية مسؤولية الطالب وليس للمدرسة التابع لها أدنى مسؤولية، لافتة إلى ضرورة تواجد الطلبة قبل الساعة 8 صباحاً لفحص الأجهزة الإلكترونية والتأكد من تواجد برنامج المتصفح الآمن على الجهاز الشبكي للطالب.

ونصحت المدارس طلبة الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر بالتأكد من شحن أجهزتهم الإلكترونية بشكل كامل لعدم إمكانية استخدام الشواحن داخل قاعة الامتحانات وجلب شاحن الطوارئ لاستخدامه في الحالات الطارئة.

ويتعين على الطلبة إحضار أجهزتهم الإلكترونية لإجراء الاختبارات عليها بشكل آمن داخل قاعات الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم حددت جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2020 - 2021 في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الإماراتي الرسمي.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنها تعتزم عقد امتحانات الفصل الأول في مقار المدارس الخاصة المذكورة والحكومية اعتباراً من تاريخ 15 نوفمبر 2020 حيث إن امتحانات الفصل الأول ستجري في المدارس وفق الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة حالياً في ظل الظروف الصحية الراهنة؛ بهدف ضمان صحة وسلامة وأمن جميع الطلبة.

وللتوضيح، فإنه حسب الجدول الزمني لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصف التاسع عام – تطبيقي والتي تبدأ يوم الأحد 15 نوفمبر الجاري بمادة الرياضيات فإنه من المفترض أن يجري الطلبة فحوصات للكشف عن فيروس كورونا كوفيد-19 غداً الخميس الموافق 12 نوفمبر.

كما ينبغي على الطلبة القدوم إلى اللجان الامتحانية للمدارس التي سيجرى فيها الاختبار حسب توزيعات الطلبة في الساعة 8 صباحاً أي قبل بدء الاختبار بساعة ليتم التأكد من سلامة أجهزتهم الإلكترونية والتأكد من وجود البرامج الداعمة لإجراء الامتحانات.

وتبدأ امتحانات الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر في 15 نوفمبر الجاري وحتى التاسع من شهر ديسمبر المقبل حيث سيتخلل فترةَ الامتحانات أسبوع تم تخصيصه لتسليم المهام والمشاريع النهائية للمواد الدراسية، كلٌّ حسب المجموعات التي وزع عليها الطلبة مسبقاً.