الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

وسم #أوائل_الإمارات يتصدر تويتر محلياً.. ومغردون يبدؤون بترشيح الشخصيات

وسم #أوائل_الإمارات يتصدر تويتر محلياً.. ومغردون يبدؤون بترشيح الشخصيات
تصدّر وسم #أوائل_الإمارات منصة التواصل الاجتماعي تويتر بعد ساعات من توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص حفل أوائل الإمارات هذا العام لتكريم الشخصيات والتجارب والمؤسسات الاستثنائية التي جعلت من دولة الإمارات نموذجاً في التعامل مع جائحة كوفيد-19.

وتفاعل مئات المغردين مع الوسم، مرشحين الشخصيات والمؤسسات التي رأوا أنها تستحق التكريم ضمن أوائل الإمارات، لدورها الكبير في مواجهة جائحة كورونا، أغلبها شخصيات طبية وقيادات صحية وأمنية.

ورشح قسم من المغردين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ليكون أول المكرمين من أوائل الإمارات، لدور سموه في إنشاء مراكز الفحص المتعددة في الدولة.


ونالت المديرة التنفيذية للعمليات في الخدمات العلاجية الخارجية بشركة صحة بأبوظبي الدكتورة نورة الغيثي، ورئيسة اللجنة الوطنية لإدارة حالات كورونا الدكتورة نوال الكعبي، نصيباً كبيراً من الترشيحات لدروهم في التصدي للجائحة.


كما لم يغفل المغردون تزكية شخصيات أمنية كبيرة على مستوى الدولة، كونهم في مقدمة أبطال خط الدفاع الأول، ومن هؤلاء قائد شرطة دبي الفريق عبدالله المري ومدير عام شرطة أبوظبي اللواء مكتوم علي الشريفي، إلى جانب قادة الشرطة في الإمارات الشمالية.

وذهب كثيرون أيضاً إلى ترشيح مواطنين يعملون منذ بداية جائحة كورونا على دعم الأسر المتضررة من فيروس كوفيد-19 ممن تبرعوا بإجراء فحوصات للعمال وغيرها من الأمور الأخرى التي تدعم النشاط الاقتصادي للدولة، بينما أثنى غيرهم على دور المتطوعين، سواء بأخذ اللقاح التجريبي أو بالعمل في مراكز الفحص.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق في نوفمبر 2014، بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني وتأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، مبادرة «أوائل الإمارات» من خلال تغريدات نُشرت على حساب سموه على وسائل التواصل الاجتماعي لاقتراح وترشيح الأوائل في الإمارات ضمن مجالات مختلفة لتكريمهم تكريماً خاصاً.