الاحد - 24 يناير 2021
Header Logo
الاحد - 24 يناير 2021
No Image Info

حملة تنظيف شاملة في صناعية غياثي بالظفرة

وفر مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، موادَّ ومعدات خاصة لإزالة مشوهات المظهر العام ومخلفات الرمي العشوائي من منطقة صناعية غياثي بالظفرة، خلال حملة تنظيف شاملة نفذها الأسبوع الحالي، لدعم جهود حماية البيئة والحفاظ على المظهر الحضاري والصحة العامة.

وتوزعت آليات جمع ونقل النفايات مختلفة الأحجام في مختلف القطاعات ضمن المنطقة، وتزويد العمال بالمعدات اللازمة، إلى جانب مواصلة فرق العمل رفع مستوى الوعي البيئي لمختلف فئات الجمهور، وتشجيعهم على ممارسة وتبني السلوك البيئي السليم.

وشملت حملات التوعية ملاك الإبل المشاركين في مهرجان الظفرة 2020، حيث تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة والتعامل السليم مع النفايات، وأهمية وضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها، وعدم رميها عشوائياً للحفاظ على البيئة الصحراوية.

ونفذت «تدوير» حملة توعوية لعمال البناء والإنشاءات في مدينة زايد بالظفرة، لتثقيفهم بالطرق السليمة للتخلص من مخلفات البناء الهدم، وطرق مكافحة الآفات والحشرات والوقاية منها.

وأوضحت أن غرامة مخالفة إلقاء مخلفات الإنشاءات أو الصرف الصحي في الأماكن غير المخصصة لذلك تصل إلى 100,000 درهم، مع إزالة أسباب المخالفة، كما يدفع المخالف مبلغ 1000 درهم في حال ارتكابه مخالفة إلقاء أي مواد أو مخلفات في غير الحاويات المخصصة لذلك، مع إزالة أسباب المخالفة.

وتصل مخالفة الإضرار بالأصول العامة 1000 درهم مع إلزام المخالف بإزالة أسباب المخالفة المرتكبة، وسيدفع المرتكب لمخالفة إلقاء مخلفات المزارع في الأماكن غير المخصصة لذلك 10,000 درهم غرامة، مع إزالة أسباب المخالفة.

#بلا_حدود