السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إعداد الأجهزة الشبكية لطلبة المدارس الخاصة قبيل الامتحانات

إعداد الأجهزة الشبكية لطلبة المدارس الخاصة قبيل الامتحانات

بدأ طلبة الصف الثاني عشر من المدارس الخاصة في التوافد اليوم على مقرات امتحانات الفصل الدراسي الأول -المقرر إجراؤها في المدارس الحكومية- من أجل تعريف أجهزتهم الذكية على النظام الشبكي الخاص بالمدارس التي سيؤدون فيها الامتحانات وتأمين برنامج المتصفح الآمن على الجهاز الشبكي.

ولم يتجاوز الإجراء العشر دقائق، حيث يستقبل أخصائي الشبكات في مقار المدارس الحكومية المخصصة للامتحانات الطلبة على بوابة المدرسة ومن ثم أخذ الجهاز من الطالب وتعريفه على الشبكة وإعادته مرة ثانية ليكون جاهزاً في عملية الربط تمهيداً لأداء الامتحان في وقته المحدد يوم الأحد المقبل.

وأوضحت رسائل من مدارس خاصة إلى أولياء الأمور، أنه حتى إن لم تظهر نتيجة فحص الـ«بي سي آر» الخاص بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد فإنه يتوجب على الطلبة تعريف أجهزتهم بشبكات المدارس التي سيؤدون فيها الامتحانات.

وفي تغريدة على «تويتر» قالت وزارة التربية والتعليم إنها وزعت طلبة الصف الثاني عشر في مدارس التعليم الخاص المطبقة لمنهج الوزارة على مدارس التعليم العام الحكومية لتأدية الامتحانات.

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحانات ستعقد إلكترونياً من خلال الحضور إلى المدرسة لجميع مواد المجموعة الأولى في الفترة من الأحد 22 نوفمبر حتى الخميس 26 من الشهر نفسه وفق الجدول والأوقات المعتمدة.

ووفرت مدارس خاصة أكواداً لطلبة الصف الثاني عشر لإجراء فحص الـ«بي سي آر» بالمجان، حيث يتمكن الطلبة من إجرائه اليوم الخميس ليكون جاهزاً قبل بدء الامتحانات الأحد المقبل أو حسب المجموعات المقسم عليها الطلبة سلفاً.

ويلتزم طلبة الصف الثاني عشر بإحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم إلى المدرسة مع الشاحن مع الالتزام بارتداء الزي المدرسي أثناء تأدية الامتحانات في المدرسة، كما يتوجب على طلبة الصف الثاني عشر إجراء فحص للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19) قبل موعد الامتحان بثلاثة أيام حيث لن يسمح بدخول لجان الامتحان لكافة الطلبة من دون إجراء فحص مسبق.

ويعتبر الذهاب إلى اللجان الامتحانية لطلبة الصف الثاني عشر مسؤولية الطالب وليس للمدرسة التابع لها أدنى مسؤولية، حيث من المفترض تواجد الطلبة قبل الساعة 8 صباحاً لفحص الأجهزة الإلكترونية والتأكد من تواجد برنامج المتصفح الآمن على الجهاز الشبكي للطالب قبل بدء الامتحان 9 صباحاً.

كما يتوجب على طلبة الصف الثاني عشر التأكد من شحن أجهزتهم الإلكترونية بشكل كامل لعدم إمكانية استخدام الشواحن داخل قاعة الامتحانات وجلب شاحن الطوارئ لاستخدامه في الحالات الطارئة.