الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

15 سؤالاً ميسراً في امتحان الفيزياء لطلبة الثاني عشر

عبّر عدد من الطلاب عن سعادتهم بتجاوز مادة الفيزياء، في اليوم الثالث للامتحانات، بعد أن جاءت الأسئلة سهلة ومبسطة وفي متناول الطالب العادي، لتشمل 15 سؤالاً، حُدد للبعض منها 5 دقائق كزمن للإجابة، والبعض الآخر من دقيقتين لثلاثة دقائق.

وأكدوا أنهم في ترقب لامتحان اللغة الإنجليزية غداً، الأربعاء، والذي يعتبر الأطول في الوقت بالنسبة لجدول المواد، حيث خُصصت ساعة لكل مادة، بينما خصص ساعة ونصف للإنجليزية.

وقالت الطالبة هلا أيمن، إن امتحان الفيزياء مر بسلام وكانت الأسئلة سهلة وبسيطة، واستغرقت نحو نصف المدة المقررة للامتحان، وبعد السماح لهم بالخروج، كانت من أوائل الطلاب الذين خرجوا من اللجنة.



وأضافت أن الأسئلة كانت مباشرة وسهلة، والبعض منها تعويضية يستلزم الإجابة عليها، اشتقاق قانوني، وهو ما جعل المدة الزمنية المقررة للإجابة تحدد بخمس دقائق.

وأكدت الطالبتان فرح محمد فايز، ومها عبدالغفار، أن الامتحان جاء سهلاً والأسئلة مباشرة وتعويض المعادلات اختيارياً، مشيرتين إلى أنه كان هناك تخوف كبير من مادة الفيزياء، إلا أن الاختبار جاء بسيطاً.



وأعرب الطالبان عبدالرحمن عوض، وعبود اليماحي، عن ارتياحهما من أداء امتحان الفيزياء، وكيف كانت الأسئلة سهلة ومباشرة، وخرج الجميع من اللجان بأريحية وطمأنينة.

وقالا إن الغالبية متخوفون بعض الشيء من امتحان اللغة الإنجليزية غداً، الأربعاء، والمحدد له امتحانان إلزاميان منفصلان، أحدهما قراءة والثاني كتابة، على أن يكون مدة الواحد منهما 45 دقيقة يتخللهما وقت للاستراحة.

وعبّرت الطالبة، من أصحاب الهمم، دانيا جمال ياسين، عن سعادتها بالتواجد وسط زميلاتها، وأداء الامتحان، الذي اعتبرته سهلاً وبسيطاً، متمنية أن تنجح بتفوق.

وأكدت والدة دانيا أن ابنتها تلاقي اهتماماً من قبل مدرستها ومعلميها، وكذلك متابعة في المنزل لاستذكار دروسها، وتعيش أعوامها الدراسية بصورة طبيعية.



من جهتها أجرت وزارة التربية والتعليم زيارات ميدانية للمدارس، وفق خطة وضعتها مسبقاً لمتابعة سير الامتحانات، والتأكيد على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بها، وإجراء جميع المعنيين بفحوصات فيروس «كوفيد-19»، في الأوقات المحددة للمعلمين والمشرفين والإداريين والأمن والمسحات المنتظمة تباعاً للعمال.

وأشارت الوزارة إلى أن الزيارات أكدت أيضاً على الجميع، ضرورة تنزيل تطبيق «الحصن»، والخاص بـ«فيروس كوفيد-19»، على الأجهزة النقالة الخاصة بهم، مع التأكيد بعدم حمل الهواتف النقالة للمعلمين أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل قاعة الامتحانات، والتواصل مع أولياء الأمور بشأن الزي المدرسي، وضرورة التزام الطلاب به أثناء الامتحانات.