الثلاثاء - 26 يناير 2021
Header Logo
الثلاثاء - 26 يناير 2021
No Image Info

طلبة بالصف الثاني عشر: 30 دقيقة فقط كافية لإنجاز امتحان الفيزياء

أكد طلبة في الصف الثاني عشر «مسار عام» بمدارس في أبوظبي، أن 30 دقيقة فقط أو أقل كانت كفيلة بإنجاز امتحان الفيزياء، الذي جاء سلساً وفي متناول الطالب أقل من المتوسط، مشيرين أنه الأسهل على الإطلاق.

وأوضح هؤلاء أن الامتحان تكون من 15 سؤالاً تنوعت بين السهلة والمتوسطة، حيث بدؤوا امتحانهم في الساعة 10 صباحاً وانتهوا من أدائه قبل 10:30 صباحاً، ما يؤكد سهولة الأسئلة.

وأوضح الطالب زايد سعيد القبيسي، أن امتحان الفيزياء جاء عكس المتوقع، ولم يستغرق زمن الإجابة على الأسئلة 30 دقيقة، لافتاً إلى أنه «كان يمكن حل الأسئلة في زمن أقل إلا أنني كنت أراجع الأجوبة بعد الحل، لأنه لا يوجد إمكانية لاستعادة أو تعديل الإجابة في نظام الامتحان الإلكتروني».


فيما رأى الطالب عمرو منذر، أن 15 سؤالاً لم يستغرق حلها أكثر من نصف ساعة بمعدل دقيقتين لكل سؤال، موضحاً أن الفيزياء كانت أفضل امتحان على الإطلاق منذ بداية الأسبوع.

وقال الطالب خالد عبدالله، إن الفيزياء كانت سهلة على عكس توقعاتنا، حيث أنهى أغلب الطلبة الامتحان في وقت قياسي، لأن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط وما دونه.

من ناحيتها، أكدت إدارات مدارس حكومية في أبوظبي، أن الامتحانات تدار وفق خطة ممنهجة، تستند إلى إجراءات وآليات جديدة، تواكب المتغيرات التي أفرزتها تجربة التعليم عن بُعد، ومن شأنها ضمان استقرار وسلامة الامتحانات التي يؤديها الطلبة، مشيرين إلى عدم رصد شكاوى طلابية من صعوبة امتحان الفيزياء، مشيرين إلى عدم وجود أي حالات اشتباه بمرض كوفيد-19.
#بلا_حدود