الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

النيابة العامة في أبوظبي تبدأ الإجراءات لتنفيذ قرار العفو عن السجناء

النيابة العامة في أبوظبي تبدأ الإجراءات لتنفيذ قرار العفو عن السجناء
أكد النائب العام لإمارة أبوظبي المستشار علي محمد البلوشي أن النيابة العامة في أبوظبي بدأت بشكل فوري الإجراءات التنفيذية للقرار السامي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بما يضمن سرعة لمّ شمل المستفيدين من المكرمة مع عائلاتهم، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ49 لاتحاد الإمارات.

ورفع المستشار البلوشي أسمى آيات الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، على العطاء الأبوي الذي شمل به أبناء شعبه والمقيمين في كنف قيادته الحكيمة.

وأشاد بالمتابعة المستمرة التي يوليها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، لأعمال النيابة العامة في أبوظبي، وحرص سموه على اعتماد أفضل الممارسات في إعادة تأهيل نزلاء المنشآت العقابية وحفظ كراماتهم، بما يساعدهم على استعادة مكانتهم كأعضاء نافعين لمجتمعهم.


وقال النائب العام لإمارة أبوظبي إن المكرمات المتتابعة لصاحب السمو رئيس الدولة كانت دائماً الحافز المهم لنزلاء المؤسسات العقابية للالتزام بحسن السير والسلوك والاستفادة من فرص التدريب والتأهيل ليكون لديهم الأولوية في نيل العفو السامي.


وطالب عائلات المشمولين بالعفو باحتضان أبنائهم واستيعابهم لمساعدتهم على إعادة التأقلم مع المجتمع والعودة بإيجابية وانفتاح إلى الحياة، مشيراً إلى دور الأسرة المحوري في مساعدة هذه الفئة على معاودة الاندماج في المجتمع.

وبمناسبة اليوم الوطني الـ49، رفع المستشار البلوشي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وإلى إخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على سموهم بالخير والسعادة وموفور الصحة والعافية وعلى شعب دولة الإمارات بالخير واليمن والبركات.