الخميس - 28 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 28 يناير 2021
 أرشيفية.

أرشيفية.

أبوظبي تتيح العودة الكاملة لطلبة المدارس الخاصة بالفصل الدراسي الثاني



قررت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي الموافقة على توفير خيار عودة جميع الطلبة بكافة الحلقات الدراسية للمدارس الخاصة بالإمارة، بداية من الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري، وذلك مقابل عودة طلبة مرحلة رياض الأطفال والحلقة الأولى حتى الصف الخامس فقط في الفصل الدراسي الأول.

وقال مدير إدارة التراخيص وامتثال التعليم المدرسي في الدائرة الدكتور طارق العامري، إن القرار يتيح عودة جميع الطلبة في الحلقات الدراسية الثلاث للتعليم المباشر –حسب قرارهم- مع وجود خيار متابعة التعليم عن بعد، والذي سيكون متاحاً حسب رغبة أولياء الأمور، حتى يكون هناك أريحية لدى الأسر لاختيار النموذج المناسب.


مهلة أسبوعين

وأضاف أنه تم منح المدارس الخاصة في أبوظبي أسبوعين كاملين لاستطلاع آراء أولياء الأمور من الروضة وحتى الصف الـ12، في إمكانية العودة إلى التعليم المباشر أو التعليم عن بعد، ومن ثم سيتم تصنيف الطلبة حسب نموذج التعليم المختار.

وبين العامري أنه بناء على اختيارات أولياء الأمور لنماذج العودة، ستجري المدارس الخاصة ترتيباتها لاستقبال الطلبة، من حيث المقاعد الدراسية والأبنية التعليمية والإجراءات الاحترازية وغيرها.

فرق تفتيش

وأضاف: ستقوم فرق الامتثال التابعة للدائرة بتفتيش يومي على المدارس للتأكد من تطبيق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية، ومتابعة جاهزية المدارس قبل وبعد عودة الطلبة للمدارس في الفصل الدراسي الثاني، لافتاً إلى أن فرق التفتيش تجري في الوقت الحالي متابعة حثيثة، للتأكد من جاهزية المدارس والمباني والوضع الصحي وسلامة الطلبة.

ولفت العامري إلى أن توفير خيار التعليم المباشر في المدرسة جاء بناء على عدة معطيات، منها مطالبات من أولياء الأمور، حيث عرض بعض أولياء الأمور تدني مستوى أبنائهم في التعليم بالمنزل، ما يتطلب الحاجة إلى دعم الطلبة من خلال التعليم المباشر وتواجدهم مع أقرانهم.

استبيان

وكانت مدارس خاصة في أبوظبي خاطبت أولياء أمور الطلبة لتحديد رغباتهم في طريقة تلقي أبنائهم الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، إما باختيار الحضور إلى المدرسة أو استمرار تلقي التعليم عن بعد.

وحسب استبيان وزعته مجموعة من المدارس الخاصة وحصلت «الرؤية» على نسخة منه، فإنه على أولياء أمور الطلبة من رياض الأطفال وحتى الصف الـ12 تحديد موقفهم من عودة أبنائهم لمقاعد المدرسة أو التعلم عن بعد في الفصل الدراسي الثاني.

وطالب الاستبيان أولياء الأمور في حال رغبتهم في العودة إلى المدرسة تحديد موقفهم من الاشتراك في الحافلات المدرسية، وكذلك إبداء آرائهم حول أفضلية التعليم الافتراضي أو التعليم المباشر.

وبينت رسائل المدارس أن عدم مشاركة أولياء الأمور في الاستبيان من شأنه أن يوقف معاملات الطالب، إلى حين المشاركة وإبداء الرأي النهائي في العودة إلى المدرسة من عدمها.

وحسب التقويم المدرسي للعام الجاري المعلن من وزارة التربية والتعليم، من المتوقع أن تبدأ إجازة الشتاء بعد الفصل الدراسي الأول في الفترة من 13 ديسمبر المقبل وتنتهي في الـ31 من الشهر نفسه، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 1 يناير المقبل.

#بلا_حدود