الثلاثاء - 19 يناير 2021
الثلاثاء - 19 يناير 2021
No Image

«بروتوكول» يحدد آلية دوام الفصل الثاني في مدارس الشارقة الخاصة



وضعت مدارس خاصة، وبالتنسيق مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بروتوكولاً لعودة الطلاب للمدارس بعد نهاية عطلة الفصل الدراسي الأول، ولا سيما بالنسبة للمسافرين خارج الدولة، وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار وباء «كوفيد-19».

وتضمّن البروتوكول تحديد بداية عطلة الفصل الدراسي الأول، والتي ستبدأ يوم الأحد 13 ديسمبر وتنتهي الخميس 31 ديسمبر، على أن يستأنف الدوام لجميع الطلاب يوم الأحد 3 يناير المقبل.

وفيما يتعلق بأولياء الأمور الذين يخططون للسفر خارج الدولة مع أبنائهم في عطلة نهاية الفصل الدراسي الأول ويرغبون بدوام أبنائهم في بداية الفصل الدراسي الثاني داخل الحرم المدرسي، فعليهم مراعاة النقاط التالية: عودة أبنائهم من السفر قبل تاريخ 1 يناير 2021، حيث تكون الفترة من 2 يناير إلى 15 يناير فترة حجر للطلاب، يجب أن تكون مدة الحجر 14 يوماً داخل الدولة وليس خارج الدولة، مع الحصول على نتيجة سلبية لفحص PCR قبل عودة الطالب للدوام.

وحفاظاً على سلامة الجميع من طلاب وهيئة إدارية وتدريسية، فقد نص البروتوكول على أن يكون نظام الدوام خلال أول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني عن بعد لجميع الطلاب من الروضة إلى الـ12، على أن يستأنف طلاب نظام الهجين ونظام الدوام الكامل داخل الحرم المدرسي يوم الأحد الموافق 17 يناير المقبل.

وقال مدير إحدى المدارس الخاصة بالشارقة، تطبق المنهاج الأمريكي، إن هذا البروتوكول يعتبر تنظيمياً ويصب في الصالح العام، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية التي تعمل الدولة عليها للتصدي لوباء «كوفيد-19» ومنع انتشاره.

وركز على أهمية مسألة الحجر للعائدين من الخارج مع تأكيد تقديم فحص «كوفيد-19»، بهدف العودة إلى الدراسة في المدرسة وفقاً للمنظومة التي يختارها ولي الأمر، مشيراً إلى أن استئناف الدوام «الهجين» بعد بداية الدراسة بأسبوعين هو أمر احترازي أيضاً، يرمي إلى حماية الكادر التدريسي والإداري والطلاب وأسرهم.

تشوّق للعودة

بدوره، أكد ولي الأمر عامر حميد، أن الأسر باتت في أشد الاشتياق لعودة الحياة بصورتها الطبيعية، ولا سيما فيما يتعلق بالمدرسة ومنظومة التعليم، لافتاً إلى أنه يجد من الأصلح لأبنائه الدوام المباشر، كونه الأنسب في عملية التحصيل والتعلم.

عامر حميد.



وقالت ولية الأمر أسماء يعقوب: ما علينا سوى الانتظار لمعرفة ما سيتم الأيام المقبلة بشأن العودة للمدارس في الفصل الدراسي الثاني، سواء بالعودة الكاملة أو نظام الهجين أو منظومة التعليم عن بعُد وكلها إجراءات على الجميع أن يسلّم بها.

أسماء يعقوب.



أما ولي الأمر معتصم محمد، فقد أكد أن الأمور ستتضح أكثر خلال الفترة القريبة المقبلة بخصوص العودة للمدرسة، مبيناً أنه سيختار نظام الهجين لأبنائه لما فيه من الصالح لهم ولظروف الأسرة.

#بلا_حدود