الاثنين - 18 يناير 2021
الاثنين - 18 يناير 2021
مشروع مينا بلازا ابوظبي منطقة الميناء.  (تصوير: محمد بدرالدين)
مشروع مينا بلازا ابوظبي منطقة الميناء. (تصوير: محمد بدرالدين)

إغلاق مؤقت لأسواق الميناء بأبوظبي استعداداً لهدم «ميناء بلازا»

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن إغلاق مؤقت لأسواق منطقة الميناء ابتداءً من يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر الجاري، تطبيقاً لأعلى معايير السلامة مع اقتراب موعد تنفيذ عملية هدم أبراج «الميناء بلازا» والذي سيتم يوم الجمعة 27 نوفمبر.

وأشارت إلى أن الإغلاق يشمل كلاً من سوق السمك، سوق الخضراوات والفواكه، سوق السجاد، سوق النباتات، الجمعية التعاونية، سوق المواشي والمسلخ.

ونصحت الراغبين في التسوق خلال فترة الإغلاق المؤقت للانتقال إلى مواقع بديلة في المراكز التجارية المختلفة، لافتةً إلى تطبيقها لمجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية التي ستتم قبل وبعد وأثناء عملية الهدم.


وستتولى مدن العقارية، بالتعاون مع إحدى أبرز الشركات العالمية المتخصصة، مهمة هدم أبراج «ميناء بلازا» بطريقة تفجير الهياكل وفق أعلى معايير السلامة العالمية، تحت إشراف وتأمين شرطة أبوظبي.

وكانت دائرة البلديات والنقل بدأت أعمال المرحلة الثانية من مشروع «إعادة تطوير منطقة ميناء زايد» في أبوظبي، بالتعاون مع «الدار العقارية» و«مدن العقارية» لإقامة مشاريع عمرانية حديثة تخلق وجهة سياحية وتجارية وسكنية متكاملة تلبي تطلعات سكان وزوار العاصمة.

مهمة هدم أبراج ميناء بلازا في 27 نوفمبر الحالي ستكون بطريقة تفجير الهياكل وفق أعلى معايير السلامة العالمية، وذلك تحت إشراف وتأمين شرطة أبوظبي.

وعقدت شرطة أبوظبي، اجتماعاً خاصاً لمراجعة آلية التأمين والوقوف على التحضيرات والاستعدادات الأخيرة المتعلقة بعملية هدم أبراج «ميناء بلازا»، والذي يأتي في إطار المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة ميناء زايد في أبوظبي.

عُقد الاجتماع في مديرية شرطة العاصمة، برئاسة مدير مديرية شرطة العاصمة قائد الحدث، العقيد حمد عبدالله النيادي، وتطرق إلى تدقيق الإجراءات والتدابير الاحترازية التي سيتم اتخاذها قبل وأثناء وبعد تنفيذ عملية الهدم والخطط المتعلقة بهذا الشأن.

#بلا_حدود