الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تعرف إلى سبب إضاءة برواز دبي باللون البرتقالي

تعرف إلى سبب إضاءة برواز دبي باللون البرتقالي
تنطلق حملة «الـ16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي 2020»، تحت شعار «لون العالم برتقالي: تمويل، استجابة، منع، تجميع»، بتنظيم هيئة الأمم المتحدة للمرأة لدول مجلس التعاون الخليجي، وبدعم الاتحاد النسائي العام ووزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأضيء برواز دبي باللون البرتقالي، تضامناً مع النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، ودعماً للنداء العالمي لمناهضة العنف والقضاء عليه.

وبهذه المناسبة، قالت الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام نورة خليفة السويدي: «تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة رؤية واضحة حول أهمية وجود آليات فاعلة لحماية المرأة، انطلاقاً من الإيمان الراسخ بأن للمرأة حقوقاً إنسانية لا يمكن المساس بها، كونها الشريكة الفعالة في تكوين أسرة مستقرة وآمنة، والعنصر الإنساني الذي يسهم في عملية البناء والتنمية، وهي ما يعول عليها دائماً في تشكيل حاضر مزدهر ومستقبل مستدام للأجيال المقبلة وفيه كل ما تنشده الدولة من تطور ونماء».


ومن جانبها، قالت مديرة مكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة لدول التعاون الخليجي الدكتورة موزة الشحي: «مع إطلاق حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، ندعو الجميع إلى توحيد الجهود لمواجهة الجائحة المستترة ومناهضة العنف ضد النساء والفتيات ودعم الناجيات والضحايا».


وأضافت: «اليوم، تقف دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب جميع النساء، حيث ندعو إلى التصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي، والذي يؤثر في واحدة من كل 3 نساء في جميع أنحاء العالم، كما ندعو لاتخاذ المزيد من الإجراءات والتدابير الأكثر صرامة للقضاء على هذه الظاهرة بشكل كامل».

وتعد حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، حملة عالمية سنوية تنطلق في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة في 25 نوفمبر، وتنتهي في يوم 10 ديسمبر، وهو يوافق يوم حقوق الإنسان.

ويقوم مركز القيادة العالمية للمرأة بتنسيق الحملة والتي بدأت بمشاركة 21 دولة فقط في عام 1991، ويتم الاحتفاء بها اليوم في أكثر من 80 دولة لزيادة الوعي بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، والذي يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، ويؤثر سلباً في حياة الملايين من النساء في جميع أنحاء العالم.