السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الهوية والجنسية»: 6 خطوات لتجديد تصاريح الإقامة

«الهوية والجنسية»: 6 خطوات لتجديد تصاريح الإقامة

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية 6 خطوات لتجديد تصاريح الإقامة وبالإمكان تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني www.ica.gov.ae، أو التطبيق الذكي Ica UAE eChannels.

وأوضحت الهيئة على «تويتر» أن الخطوات تتضمن التسجيل وإنشاء الحساب «الهوية الرقمية» أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، ومن ثم اختيار خدمة تجديد إصدار تصريح الإقامة، تليها خطوة تقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم.

وبينت أنه بعد ذلك تأتي خطوة تقديم الطلب لتجديد بطاقة الهوية، ومن ثم تسليم جواز السفر لشركة التوصيل المعتمدة، لوضع ملصق الإقامة على جواز السفر وتوصيل الجواز عن طريق شركة التوصيل المعتمدة.

ودعت الهيئة إلى ضرورة التأكد من دقة وصحة صحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم وتفادياً لتأخير تسليم المعاملة، منوهة بأن دقة البيانات المدخلة إلكترونياً تعد ضماناً لسرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد.

وأِشارت إلى ضرورة التأكد من صحة البيانات وعلى وجه الخصوص، رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وطريقة التوصيل المدخلين في الاستمارة الإلكترونية، مبينة أن تلك البيانات المدخلة تخضع للمراجعة والتدقيق من قبلها.