الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مركز أبوظبي للصحة العامة يوقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد العالمي للسمنة

مركز أبوظبي للصحة العامة يوقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد العالمي للسمنة
وقع مركز أبوظبي للصحة العامة، التابع لدائرة الصحة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع الاتحاد العالمي للسمنة في إنجلترا، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بزيادة الوزن ومكافحة السمنة في إمارة أبوظبي.

ووقع الاتفاقية عن طريق الاتصال المرئي كل من المدير العام لمركز أبوظبي للصحة العامة مطر سعيد النعيمي، ومديرة العلوم والتعليم من الاتحاد العالمي للسمنة الدكتورة أوليفيا باراتا كافالكانتي.

ويأتي التعاون مع الاتحاد العالمي للسمنة في إطار استراتيجية مركز أبوظبي للصحة العامة، والرامية إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الهيئات والمؤسسات الصحية الرائدة في مختلف التخصصات حول العالم، فيما يتعلق بكافة مجالات الصحة العامة.


وبموجب اتفاقية التعاون، سيعمل الطرفان على دعم الأبحاث المتعلقة بالوقاية من السمنة، والتعاون في تطوير البرامج التعليمية والتدريب العملي وعقد المؤتمرات ذات العلاقة، وكذلك علاجها وتعزيز وبناء القدرات الوطنية بمجال برامج مكافحة السمنة لدى الأطفال وفي المدارس ولدى البالغين، بالإضافة إلى رفع درجة الوعي المجتمعي من أجل اتباع أسلوب حياة صحي.


وقال مطر سعيد النعيمي: «نؤمن بأهمية تعزيز الصحة العامة لجميع أفراد المجتمع بما فيها مكافحة السمنة في إمارة أبوظبي، عن طريق إرساء منظومة متكاملة قادرة على بناء القدرات والقيام بالتوعية اللازمة بين أبناء المجتمع، ومن هنا جاء حرصنا على تعزيز التعاون المشترك من مختلف المؤسسات ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم، حيث يعد الاتحاد العالمي للسمنة في إنجلترا من بين المؤسسات الرائدة في مجالات الصحة العامة».

ويتعاون الاتحاد العالمي للسمنة مع أكثر من 50 مؤسسة على المستوى الإقليمي والدولي في مجال مكافحة السمنة والقضايا المرتبطة بها.