الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

عبدالله بن زايد يستقبل رئيس وزراء ألبانيا ويوقعان اتفاقية تعاون اقتصادي

عبدالله بن زايد يستقبل رئيس وزراء ألبانيا ويوقعان اتفاقية تعاون اقتصادي
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس الوزراء ووزير أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية ألبانيا الصديقة إيدي راما.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، إلى جانب تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض سموه ورئيس الوزراء ووزير أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية ألبانيا، وتطورات جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19»، وأهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة تداعياته ودعم الجهود العالمية المبذولة، من أجل إيصال اللقاحات إلى مختلف الدول.


ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بإيدي راما والوفد المرافق، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات.


حضر اللقاء وزير إعادة الإعمار أربين أحميتاي، ووزيرة البنية التحتية والطاقة في جمهورية ألبانيا بيليندا بالوكو، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية خليفة شاهين المرر.

وقبيل انعقاد الاجتماع المشترك بين الجانبين، وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ورئيس الوزراء ووزير أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية ألبانيا الصديقة إيدي راما، اتفاقية التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما جرى التوقيع على اتفاقية إعادة الإعمار بين وزارة إعادة الإعمار في ألبانيا وصندوق أبوظبي للتنمية.

ووقع الاتفاقية وزير إعادة الأعمار في جمهورية ألبانيا، والمدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي.