السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مدرسة خاصة في الشارقة تطلق مهرجاناً طلابياً للأفلام القصيرة

مدرسة خاصة في الشارقة تطلق مهرجاناً طلابياً للأفلام القصيرة

ملصق المهرجان السينمائي. (من المصدر)

أطلقت إحدى المدارس الخاصة بالشارقة، مسابقة للأفلام القصيرة يتنافس فيها الطلاب، لإظهار مواهبهم التصويرية ولتوسعة مداركهم وتنشيط إبداعاتهم وتنميتها والعمل على صقلها.

وأفادت إدارة مدرسة سما الأمريكية الخاصة بالشارقة، بأن فكرة المهرجان، أقيمت لتشجيع الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة على تقديم إبداعاتهم، في صورة مسابقة يحق لهم المشاركة الفردية أو الجماعية كفريق، وتقدم أعمالهم خلال الفترة الحالية.

وأوضحوا أنهم جاؤوا بالفكرة بعد الاطلاع على العديد من الأفكار والمواهب لمسوها في بعض الطلاب من خلال أعمال جيدة كجهود شخصية، وعليه رأوا أن يطوروا الفكرة في صورة مسابقة، وحددوا بعض الشروط البسيطة للمشاركة فيها.


وأفادوا بأن الأعمال ستقسم لفئتين، فئة تختص بالطلاب من الصف الأول للخامس وأخرى من السادس للثاني عشر، ويتم اختيار أفضل 5 أفلام من كل فئة والتواصل مع الطلاب للمشاركة بمكالمة عن طريق برنامج زووم حيث سيشرح الطالب مشروعه وخطوات إعداده قبل الإعلان النهائي عن الفائزين الثلاثة الأوائل، وستقوم لجنة تحكيم مستقلة باختيار الفائزين خلال شهر ديسمبر المقبل.


ونوهوا إلى أن مدة الفيلم تكون 5 دقائق، كعمل مصور أو فيلم كرتوني، وأنه تم تحديد عدد من الموضوعات لتنفيذ أعمالهم، مثل الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة مع ذكر أن مسبار الأمل سيهبط على المريخ في اليوم الوطني وإعداد فيديو لإحياء ذكرى يوم الشهيد، وإعداد فيديو للتوعية بفيروس كورونا وإبراز أهمية التعليم عن بعُد في الدولة كمكمل للتعليم داخل المدرسة، أو فيلم لإظهار مدينة من اختيار الطالب مع ذكر حقائق ومعلومات قيمة عنها والتركيز على جودة وجمالية الصورة.

وفيلم عن دور الفئة العمرية الشابة في المجتمع وقدرتهم على تطوير المجتمع وقيادته نحو مستقبل أفضل كمساهماتهم، على سبيل المثال لا الحصر، في أعمال التطوع وخصوصاً في ظل أزمة انتشار الوباء، وكذلك تصميم موقع إلكتروني وبعد ذلك قم بإعداد فيديو لمدة 5 دقائق تشرح فيه فكرة الموقع وشكل الموقع وكيفية استخدامه ويفضل أن يكون الموقع لغايات تخدم وتساعد المجتمع.