الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«إقامة دبي»: يوم الشهيد ملحمة وطنية ورمز للعزة

أكد موظفون في إقامة دبي، أن يوم الشهيد ذكرى لملحمة وطنية تجمع أطراف المجتمع الإماراتي، وتجسد أسمى معاني الفخر والاعتزاز، ورمز للعزة.

وقالت رئيسة قسم أذونات الإقامة النقيب منى محمد صالح: «يوم الشهيد تكريم لأبطال الوطن، وتقدير من القيادة الرشيدة للدولة، التي تحرص على الاعتزاز بتضحيات أبناء الوطن في ساحات الحق والواجب، وهو تأكيد أن الوطن لا ينسى أبداً أبناءه الذين ضحوا بحياتهم دفاعاً عن سيادته».

وأضافت: «ذكرى الشهيد يوم للفخر والاعتزاز بأبناء الإمارات المخلصين الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل عزة الوطن ورفعته، إذ تتفاخر العائلات في الإمارات فيما بينها بأن يحمل أحد أبنائهم لقب «شهيد الإمارات»، ليكون رمزاً للتضحية والشرف».



وتحدث رئيس قسم الأفكار في مركز الإبداع والابتكار الملازم أول صالح إبراهيم بن شمل: «نعيش اليوم مناسبة عزيزة على قلوب جميع أبناء الإمارات، إذ يجسد أسمى معاني الفخر والاعتزاز بأبناء الوطن البواسل الذين بذلوا أرواحهم في سبيل أمنه وأمانه، وهو فرصة لنقف ونتأمل تضحيات جنودنا البواسل في ميادين الشرف، لنغرس تضحياتهم في نفوس أبنائنا، ونبني أجيالاً تدرك قيمة الانتماء والوطنية والتضحية».

وتابع: «يعكس يوم الشهيد عطاء أمهات الإمارات اللامحدود، ودورهم في تنشئة أجيال قامت على حب الوطن والذود عنه، ويقدم لنا صورة مشرفة لمعاني البطولة وحب الوطن اللامحدود».



وذكرت رئيسة قسم الريادة والمستقبل حنان ثاني الشعفوري: «الاحتفاء بيوم الشهيد تأكيد على أن تضحيات شهداء وأبطال دولة الإمارات العربية المتحدة ستبقى محفورة في ذاكرتنا عنواناً للفخر والعزة والمنعة، ونماذج مشرفة في البذل والعطاء، ومنارة تضيء درب المستقبل المزدهر لوطننا، وستبقى دروساً عميقة لإلهام الأجيال القادمة بأسمى معاني التضحية والولاء والانتماء للوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره وعزة وكرامة شعبه».

وأردفت: «أن احتفاء الوطن بيوم الشهيد الذي يسبق بيومين الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إنما هو دلالة وطنية راسخة في النفوس ومضاعفة بالولاء والانتماء، ونعاهد شهداءنا، مدنيين وعسكريين، أن تظل تضحياتهم أوسمة عز وكرامة، وأن تظل أرواحهم مشاعل تضيء الطريق للأجيال».



وقال المدني بلال عبيد خميس سعيد مأمور جوازات رئيسي: «يوم الشهيد الذي تحتفل فيه دولة الإمارات يوم 30 نوفمبر من كل عام، هو مناسبة تقدير وإجلال واعتزاز بما قدمه أبناء الإمارات من تضحيات ومواقف نبيلة ومشرّفة تدوم في النفوس وتحفظها ذاكرة الوطن، وإن تضحيات شهدائنا المدنيين والعسكريين، ستظل أوسمة عز وكرامة، وسيرتهم تُروى للأجيال فخراً في حب الوطن والذود عن ترابه. وفي هذا اليوم تحديداً، يُجدد أبناء الوطن من الشباب والفتيات والأطفال وكبار المواطنين، أسمى معاني الولاء والانتماء لقيادتنا الرشيدة ولتضحيات جنودنا وأبطالنا البواسل».