الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

الإمام حسن الشلغومي: الإمارات لم ولن تنسى تضحيات أبنائها

أكد الإمام حسن الشلغومي، أن الإمارات تجسد التميز والريادة العربية في كل صعيد ومجال وها هي ذي تكرم، اليوم، الشهداء في يوم وطني سنوي تعبر فيه عن تقديرها لتضحياتهم، ودعمها لأسرهم وذويهم باعتبارهم صفوة الأمة الذين ضحوا بأرواحهم وبدمائهم في سبيل أن تبقى الإمارات شامخة.

وقال: «تؤكد الإمارات على أنها لم ولن تنسى تضحيات أبنائها، وقد وفق حكماء الإمارات في اختيار التاريخ إحياءً لذكرى سقوط سالم سهيل خميس، كأول شهيد في تاريخ الإمارات يوم 30 نوفمبر 1971، خلال المعركة التي خاضتها بلاده ضد القوات الإيرانية لاستعادة جزيرة طنب الكبرى، حيث كان يخدم بقوات شرطة رأس الخيمة».

وأضاف: إن الشهداء لهم عند ربهم مكانة عالية، قال تعالى: {والشهداء عند ربهم لهم أجرهم ونورهم}، {ولا تحسبن الذين قُتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عن ربهم يرزقون} كما قال سيدنا ونبينا محمد (صلى الله عليه وسلم): «إن من بين الذين لهم الشفاعة يوم القيامة الشهيد» ويقول أحد الشعراء: لا تبـــكــه فــالـيوم بـدء حـياتـه إن الــشهيد يــعيش يـوم مـمـاتـه.

وذكر الشلغومي أن اليوم تحتفل الإمارات وشعبها بتضحيات أبطالها الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن. وفي كل عام، تجدد الإمارات العهد والوفاء لشهدائها، وتؤكد تضحياتهم الخالدة في سجل البطولة والشرف، ومكانتهم التي تستلهم منها الأجيال القادمة معنى الفداء والولاء للوطن ولقيادتها الرشيدة، ونحن كلنا فداء و جنود هذا الوطن.

#بلا_حدود