الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

جامعيون: فعاليات افتراضية تحتفي بيوم الاتحاد

يحتفي طلبة جامعيون في أبوظبي بيوم الاتحاد، رغم الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في العالم، بتنظيم احتفالات متنوعة باليوم الوطني الإماراتي الـ49 وفعاليات نظموها بالتعاون مع جامعاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي وبرنامج «زووم» الافتراضي.

وقررت جامعات جمع مشاركات الطلبة في احتفالات اليوم الوطني عبر فعاليات تستعرض المواهب والإبداعات الطلابية في برامج تبث عبر منصات التواصل تتضمن مشاركات مختلفة من أقسام متنوعة في الكليات.

احتفال افتراضي

وقدمت جامعة أبوظبي مجموعة من الفعاليات الافتراضية للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ49، كبرنامج بث مباشر عبر منصة «زووم» عبر فيه الطلبة عن مشاعرهم باليوم الوطني، وشاركوا فيه بمقاطع شعرية تغنوا فيها بحب الوطن، كما ألقى بعضهم كلمات شكر وعرفان للقيادة الرشيدة.

وشاركت مجموعة من الأطفال عبر البث في فقرة للحديث عن علم الإمارات وألوانه، إلى جانب إلقاء أبيات شعرية ونثرية متنوعة، وتضمنت مشاركة مجموعة من الكوادر التعليمية والطلبة المقيمين من كافة أنحاء العالم والأقسام الدراسية.

وشملت الفقرات أسئلة وإجابات ضمن مسابقات نظمها الطلبة للجمهور المشارك عبر منصات التواصل الاجتماعي للتعريف بدولة الإمارات والثقافة الإماراتية، إلى جانب أفلام قصيرة تحدثت عن تاريخ الدولة ومؤسسها المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه.

كما نظم قسم شؤون الطلبة في جامعة أبوظبي بمدينة العين، احتفالية افتراضية بمناسبة اليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر منصتَي زووم وفيسبوك.

وقال رئيس مجلس جامعة أبوظبي علي بن حرمل الظاهري: «ونحن على مشارف الـ50 المقبلة ننظر إليكم، إلى الأجيال الجديدة، والعقول الشابة من أبناء وبنات الوطن بتفاؤل وإيجابية، نؤمن بطاقاتكم المبدعة، ومواهبكم التي لا تعرف المستحيل، ونثق في إرادة وعزم كل منكم على مواصلة ملحمة البناء والعطاء لوطننا الغالي تحت رعاية قيادتنا الرشيدة، مرددين جميعاً عاش العلم، عاش العلم».

سلسلة فعاليات عن بعد

وتعتزم جامعة زايد إطلاق سلسلة من الفعاليات الافتراضية عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيق «زووم» للتواصل، ابتداءً من الأول من ديسمبر وتستمر لعدة أيام، تشمل مشاركات للطلبة من كافة الأقسام إلى جانب النوادي الثقافية والعلمية ضمن الجامعة.

وتتضمن الاحتفالية عزفاً لألحان النشيد الوطني، ومسابقات تراثية عن تاريخ الدولة، ومحاضرات متنوعة بعدة لغات، واستعراض لمهارات وإبداعات مجموعة من الطلبة الإماراتيين.

سباق افتراضي

وأعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن تنظيمها لـ«سباق زايد» للدراجات الهوائية الافتراضي خلال الفترة من الأول إلى السادس من ديسمبر المقبل، تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ49 للدولة، داعيةً محبي قيادة الدراجات الهوائية من مختلف أنحاء العالم إلى التسجيل في النسخة الثالثة للسباق، على أن يتاح لهم المشاركة في هذا السباق افتراضياً عبر الدراجات الثابتة أو ركوب الدراجات الهوائية في الخارج أينما كانوا، ويتم قياس الجولات التراكمية من خلال التسجيل على موقع inphota الخاص بالتحديات الرياضية الافتراضية.

كسر الحواجز

وعبر طلبة إماراتيون عن مشاعر الفخر والولاء، وإصرارهم على كسر كل الحواجز والتباعد الذي فرضته جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» العام الجاري، ليحتفلوا معاً «عن بعد» باليوم الوطني الإماراتي الـ49.

وأفادت رئيسة مجلس طالبات جامعة زايد الطالبة أمل صعب، بأن اليوم الوطني مختلف هذا العام في طريقة الاحتفال به، إلا أن كافة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة سيحتفلون به بأسلوبهم الخاص، حتى وإن كان «عن بعد» تطبيقاً للإجراءات الاحترازية، ليحمل ككل عام ما يشعره المواطن والمقيم بالوطنية والفرحة بهذا اليوم، موضحةً أن الاحتفالات مستمرة في بيوت كل من يعيش على أرض الدولة وعبر المنصات الافتراضية.

أمل صعب.



وبينت الطالبة خديجة بلال المهيري أن الاحتفال باليوم الوطني العام الجاري، مختلف عن سابقه من الأعوام بسبب ما تفرضه جائحة كوفيد-19 من تطبيق للإجراءات الاحترازية، إلا أن التعبير، وإن اختلفت أدواته، فهو ينضح بمشاعر الحب والولاء والانتماء والفخر نفسها التي تزيد عاماً تلو الآخر.

خديجة بلال المهيري.



وأوضحت الطالبة هبة فلكناز، أن الاحتفال باليوم الوطني هو تعبير عن الولاء والانتماء لهذه الأرض الطيبة التي رسخت مكانتها بين مصاف دول العالم، ومدت أياديها ليعم الخير على كل محتاج، ودأبت منذ قيامها على يد باني الإمارات ومؤسس الاتحاد الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، على تقديم العون وإغاثة الملهوف وترسيخ الأمن والسلام.

هبة محمد فلكناز.



وأشار الطالب سعيد الزبيدي إلى أن مشاعر المواطنين والمقيمين واحدة في اليوم الوطني الذي يجسد معاني الولاء والانتماء وحب الوطن.

سعيد الزبيدي.

#بلا_حدود