الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«عطايا» يسهم في الإفراج عن غارمين بعد تسديد مديونياتهم

«عطايا» يسهم في الإفراج عن غارمين بعد تسديد مديونياتهم
نفذ معرض «عطايا» الخيري التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مبادرة لم شمل الغارمين بأسرهم بمناسبة اليوم الوطني الـ49 للدولة، والتي تضمنت الإفراج عن 7 نزلاء محكومين بقضايا مالية على مستوى الدولة، بعد تسديد مديونياتهم، إضافة إلى سداد تكاليف إعادة 55 نزيلاً إلى أوطانهم بعد انتهاء فترة محكومياتهم، بالتنسيق مع صندوق الفرج.

وتأتي هذه المبادرة حرصاً على تنفيذ رؤية «عطايا»، بفك كربة المعوزين وإحداث فرق إيجابي في حياتهم ومستقبلهم، واستكمالاً لما بدأه المعرض عام 2014، حيث خصص ريع الدورة الثالثة للمعرض لسداد مديونيات عدد كبير من الغارمين والمعسرين.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مجلس إدارة صندوق الفرج خليل داود بدران أن هذه المبادرات هي من أصيل موروثنا الثقافي والإنساني وتوجه أساسي لقيادتنا الرشيدة التي تسعى جاهدة إلى نشر قيم التسامح والمحبة على مستوى مواطنيها والمقيمين في الدولة، وهي رسالة لنشر قيم الأخوة الإنسانية والتسامح في العالم أجمع.


من جانبها، أكدت اللجنة العليا لمعرض عطايا، أن سداد مديونيات الغارمين يجسد الاهتمام بالأوضاع الإنسانية لهذه الفئة المهمة في المجتمع، والسعي لفك ضائقتها وإتاحة الفرصة أمامها للإقبال من جديد على الحياة والانخراط في المجتمع بتفاؤل وأمل كبيرين، وإزالة الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي لحقت بأفراد أسرها.