الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

منخفض جوي حتى الخميس.. كيف سيتأثر الطقس في الدولة؟

منخفض جوي حتى الخميس.. كيف سيتأثر الطقس في الدولة؟

أرشيفية.

توقّع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر الدولة، من آخر ليل غد الأحد، بامتداد منخفض جوي سطحي، يتزامن معه مرور امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا متجه من الغرب إلى الشرق.

وبيّن المركز أن هذه الحالة الجوية ستؤدي إلى تكاثر السحب على الجزر الغربية والبحر وبعض المناطق الساحلية، ثم تمتد على المناطق الشمالية والشرقية، يصاحبها سقوط أمطار تتركز على المناطق الشمالية والشرقية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وفي الأربعاء والخميس المقبلين، يستمر تأثر الدولة بتدفق الرياح الشمالية الغربية الرطبة من الخليج العربي، وتزداد السحب المنخفضة على بعض المناطق الساحلية والشمالية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة.


ورجّح المركز أن تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، بينما يكون البحر مضطرباً في الخليج العربي، ومتوسطاً إلى مضطرب الموج أحياناً في بحر عمان.


ودعا «الأرصاد» السائقين إلى الانتباه أثناء قيادة المركبات في حال سقوط الأمطار، وكذلك عند تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، ناصحاً بالابتعاد عن أماكن جريان الأودية، وبعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان، لا سيما مع السحب الركامية.