الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

انطلاق فعاليات قمة مستقبل الرعاية الصحية بدبي

انطلاق فعاليات قمة مستقبل الرعاية الصحية بدبي
افتتح المدير العام لهيئة الصحة بدبي حميد القطامي، اليوم الأحد، فعاليات الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية، تحت شعار «استقطاب مجتمعات الرعاية الصحية»، بحضور أبرز الأسماء في المجال.

وعُقدت الجلسة الافتتاحية للقمة «عن بُعد»، بمقر هيئة الصحة في دبي، بحضور رئيس اللجنة العلمية لقمة مستقبل الرعاية الصحية والرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية الدكتور رمضان البلوشي، والرئيس التنفيذي لقمة مستقبل الرعاية الصحية ورئيس إندكس القابضة الدكتور عبدالسلام المدني، والوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع الدكتور أمين حسين الأميري.

وأعرب القطامي عن سعادته بالمشاركة في الدورة الأولى لقمة مستقبل الرعاية الصحية التي تضم مجموعة مميزة من المسؤولين وصناع القرار والمخططين وراسمي السياسات والأطباء والمختصين.


وقال: «تأتي أهمية القمة في وقت يتسابق فيه العالم للوصول إلى لقاح ناجز للتخلص من جائحة «كوفيد-19»، التي ألمت بجميع البلدان، كما تأتي في وقت تشهد فيه المؤسسات الصحية مراجعات شاملة لسياستها وخططها وبرامجها التطويرية وكل أنظمتها، خاصة المرتبط منها بالوقاية وحماية الصحة العامة والعلاج».


وأكد الدكتور رمضان البلوشي، خلال كلمته الافتتاحية، أهمية الحدث المميز الذي يوفر منصة لأخصائيي الرعاية الصحية لمشاركة التجارب والمعلومات.

من جهته، قال الدكتور عبدالسلام المدني: «لقد رأينا خلال هذه السنة الاستثنائية التي مرّت على العالم أهمية تمكين المجتمعات الصحية وخطوط الدفاع الأولى لما يقدمونه في سبيل الحفاظ على مجتمعاتنا، مشيراً إلى أن الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية حظيت بإقبال كبير، حيث سجل أكثر من 1,200 طبيب ومختص ومنظم وأكاديمي وطالب لحضور الجلسات العلمية المختصة، والاستفادة من الأجندة الغنية التي تقدمها القمة بمشاركة أكثر من 75 متحدثاً عالمياً».

وعقب الافتتاح الرسمي للقمة بدأت الجلسات العلمية المختصة والتي شارك فيها المتحدثون المختصون في مجال الرعاية الصحية في العالم، حيث تناولت الجلسات مواضيع هامة مثل رعاية المرضى خلال الجائحة، وإشراك عائلات المرضى في علاج الحالات الصعبة والكثير غيرها.

وستغطي قمة مستقبل الرعاية الصحية على مدى اليومين القادمين أهم المواضيع الملحة في مجال الرعاية الصحية، والتي ستشمل مستقبل الرعاية الصحية والابتكار والتكنولوجيا وتمويل الرعاية الصحية وآخر التطورات في مجال الصيدلة الحيوية والصحة والسياحة الطبية والشركات الناشئة في مجال الرعاية الصحية، فيما ستشمل أيام القمة مناقشات وفرصاً للتعرف ومشاركة الخبرات للحضور.