الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

ندوة إلكترونية حول «التطبيقات التجارية لتقنيات الذكاء الاصطناعي»

تنظم «جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي»، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، الساعة السادسة من مساء غد الثلاثاء، ندوة إلكترونية بعنوان «التطبيقات التجارية لتقنيات الذكاء الاصطناعي» تستكشف من خلالها مراحل هذا التطور وصعود الصين كقوّة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتستضيف الندوة الدكتور كاي فولي، عضو مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «سينوفيشن تكنولوجيز» ورئيس «معهد الذكاء الاصطناعي» التابع لها.

وخلال الندوة، سيتطرق الدكتور كاي فولي إلى التحديات المتواصلة التي تعترض طريق تطوير الذكاء الاصطناعي والخطوات اللازمة لاجتياز هذه التحديات وتسريع وتيرة التطبيقات التجارية للتقنية.


وقال الدكتور كاي فولي، الذي سبق له أن شغل عدة مناصب عليا في قطاع التكنولوجيا في «غوغل» و«مايكروسوفت» و«أبل» و«إس جي آي»: «سأقوم خلال الندوة المقبلة من سلسلة حوارات MBZUAI Talks بمناقشة التطورات التي شهدها مجال الذكاء الاصطناعي ودوره في تحقيق قيمة هائلة للعالم أجمع خلال العقد القادم. فمن وجهة نظري، يتمتع الذكاء الاصطناعي بأهمية توازي اكتشاف الكهرباء لعصرنا الراهن. وسأعمل على توضيح قدرته على تمكيننا كبشر من التركيز على المهام التي نجيدها».

يمكن التسجيل في الندوة الإلكترونية مجاناً عبر الرابط www.mbzuai.ac.ae/aitalks، ولمزيد من المعلومات حول الندوات القادمة، يمكن متابعة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو زيارة موقعها الإلكتروني: www.mbzuai.ac.ae.
#بلا_حدود