الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

غداً آخر موعد لاستلام وثيقة ولي الأمر للطلبة المتعثرين في «العربية» و«الرياضيات»

خاطبت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس، بضرورة التواصل مع أولياء أمور، ممن لديهم طلاب وطالبات في الحلقة الأولى والثانية، وتعتبر درجاتهم خلال الامتحان في مادتي اللغة العربية والرياضيات، ضعيفة، لإرسال مشاركاتهم في برنامج دبلوم الصغار، والذي يهدف لتحسين مستواهم، موقّعاً عليها بالالتزام بمتابعة البرنامج.

وأكدت الوزارة على المدارس، ضرورة المتابعة من خلال منسقة البرنامج، وإبلاغ أولياء الأمور بالتوقيع على وثيقة الالتزام مع وضع نسخة منها في الملف الخاص بالطالب وإرسال نسخة عبر البريد الإلكتروني للوزارة.

وأكدت الوزارة أيضاً على ضرورة توقيع ولي الأمر كشرط أساسي للمشاركة في البرنامج، لاتباع التعليمات وتحمل مسؤولية المشاركة، وذلك ضماناً لتقديم كافة الدعم الأكاديمي الذي يلبي احتياجات ابنه في اللغة العربية والرياضيات وأن يكون مدركاً أن هذه المشاركة ستضع مستقبلاً أفضل لابنه ووطنه.


ونوهت الوزارة بأن آخر موعد لاستلام توقيعات أولياء الأمور وإرسالها لإدارات المدارس سيكون غداً – الأربعاء – على أن يتم تسليم كافة التعهدات من قبل كل نطاق، وبصورة مجمعة للوزارة، يوم 12 الشهر الجاري.

وذكرت أن البرنامج يمتد أسبوعاً واحداً، يركز خلاله المعلم المتدرب لتمكين الطالب من الكفايات والمهارات الرئيسية في اللغة العربية والرياضيات وفق متطلبات إدارة المناهج والتقييم في الوزارة.

ونوهت بأن البرنامج يهدف للأخذ بيد الطالب وتمكينه من الكفايات والمهارات الرئيسية اللغوية والحسابية بصورة فعالة، مشيرة إلى أن «دبلوم الصغار»، يعتبر نموذجاً للتدريس العلاجي وصمم من قبل مختصين في اللغة العربية والرياضيات في وزارة التربية والتعليم.

وصمم برنامج «دبلوم الصغار»، ليكون نموذجاً لبرامج الدعم الأكاديمي لمتعلمي المدرسة الإماراتية من الحلقة الأولى لدعم الكفايات الأساسية في مادتي: اللغة العربية

(مهارات القراءة والكتابة (والرياضيات )مهارات الحساب(، ويمتد طوال العام الدِّراسي ويوفر فرصاً أكثر للتَّعلم واكتساب المهارات الرئيسية للمتعلمين استناداً إلى احتياجاتهم الأكاديميَّة.

وحدد البرنامج عدداً من الأمور التي يسعى لتحقيقها لدى الطلاب المستهدفين، ومنها التَّحصيل العلميُّ، المهارات القرائيَّة، تحمُّل المسؤوليَّة واتخاذ القرار، التَّفكير الدَّقيق، وحلُّ المشكلات، التَّواصل الشَّفهي والخطِّي الفعَّال، التَّعلم الذَّاتيُّ الموجَّه، والقدرة على التَّكيُّف، الفضول العلميُّ والتَّخيُّل، الوصول إلى المعلومات وتحليلها، التَّعاون الاجتماعيُّ ومهارات بناء العلاقات، الوعي الاجتماعيُّ.

#بلا_حدود