السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
مركز النقل المتكامل بأبوظبي التابع لدائرة البلديات والنقل. (أرشيفية)

مركز النقل المتكامل بأبوظبي التابع لدائرة البلديات والنقل. (أرشيفية)

70 ألف حساب يسجل في نظام «درب» خلال 5 أيام

كشف مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي عن تسجيل وتفعيل 70 ألف حساب لأصحاب المركبات في نظام التعرفة المرورية «درب»، وذلك منذ الإعلان عن بدء التسجيل في النظام منذ 5 أيام وبدء تطبيق رسوم التعرفة المرورية يوم 2 يناير 2021 في أوقات الذروة.

وأوضح المركز أن عملية التسجيل تتم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بنظام التعرفة المرورية https://darb.itc.gov.ae أو عبر تطبيق «درب» للهواتف الذكية.

وأكد المركز أنه بإمكان المتعاملين الاستفادة من البنية التحتية الرقمية عالية الجودة التي يوفرها «درب»، بما يسهل عليهم الإجراءات ويمكنهم من إدارة حساباتهم بفاعلية وكفاءة عالية وإنجاز جميع معاملاتهم ذات الصلة بكل راحة وسهولة.

وجدد المركز دعوته لجميع المتعاملين أصحاب المركبات المسجلة في الدولة من أفراد ومؤسسات إلى التسجيل في نظام التعرفة المرورية «درب» أو تفعيل حساباتهم المسجلة مسبقاً في أقرب وقت ممكن من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لنظام «درب» وضمان تفعيلها والتحقق من تسجيل كافة المركبات وتعبئة رصيد المحفظة المالية تجنباً للوقوع في المخالفات، مشيراً إلى أن قيمة رسم تسجيل مركبة في نظام «درب» هو 100 درهم للمركبة الواحدة يؤول منها 50 درهماً إلى المستخدم كرصيد في حسابه.

وسيتم تفعيل نظام التعرفة المرورية عبر 4 بوابات تقع على الجسور المؤدية إلى مدينة أبوظبي وهي (جسر الشيخ زايد، وجسر الشيخ خليفة بن زايد، وجسر المقطع، وجسر مصفح)، بهدف تعزيز انسيابية حركة الطرق ورفع كفاءة قطاع النقل وتقليل الاستخدام الفردي للمركبات، وتشجيع أفراد المجتمع على استخدام وسائل النقل البديلة، بما يتماشى مع خطة النقل البري الشاملة لإمارة أبوظبي.

وحول الفئات المعفاة من التعرفة المرورية الجديدة، أكد المركز أن هناك 4 فئات من المجتمع معفاة من الرسوم وهم (كبار المواطنين، المواطنون المتقاعدون، أصحاب الهمم، الأسر من ذوي الدخل المحدود من المواطنين) فقط على أن يقتصر الإعفاء على مركبة واحدة فقط، وذلك بحسب الضوابط المحددة لتحقيق أعلى درجات الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لهم، والاستمرار في رعايتهم من خلال إحاطتهم بأشكال الدعم والاهتمام كافة.

#بلا_حدود