الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

انطلاق فعاليات أسبوع التدريب التخصصي لكوادر الميدان التربوي

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات أسبوع التدريب التخصصي، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ويستهدف 37 ألفاً من كوادر الميدان التربوي والقيادات المدرسية، من المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمناهج الوزارة.

‏ويعقد التدريب التخصصي افتراضياً عبر استخدام برنامج مايكروسوفت تيمز ومنصة التدريب الإلكترونية، وبمشاركة 2000 معلم معتمد للتدريب يشكلون النواة الأولى، ويتولون مهام تدريب المعلمين في التخصصات المعتمدة، التي تشمل: مناهج «اللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والتربية الموسيقية والكيمياء النووية والإشعاعية».

وضمن فعاليات الأسبوع، تم عقد ورشة تدريب تحت عنوان «تذوق النصوص الأدبية بين النقد والتحليل وموجهات تدريس المحادثة»، التي ركزت على كيفية تدريس مهارة المحادثة، من خلال مقرر اللغة العربية وتوظيف معرفة الطلبة باللغة لإنتاج خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر، بالإضافة إلى توظيف الألعاب التكنولوجية المقدمة من منصة التعليم «نهلة وناهل» في تنمية قدرات الطلبة، كما تم عقد ورشة الذكاء اللغوي وتذوق النصوص الأدبية، كما ركزت ورش التدريب الخاصة بمادة التربية الإسلامية على أصول التفسير وتطبيقاته في منهاج التربية الإسلامية.


وفيما يتعلق بورش «أصول التفسير وتطبيقاته في منهاج التربية الإسلامية»، هدفت إلى تعريف التفسير لغة واصطلاحاً وبيان أهمية التفسير.

وسعى تدريب التربية الإسلامية للحلقة الأولى إلى تزويد المعلم بالكفايات المهارية والتقنية المتعلقة بوثيقة الأخوة الإنسانية، كما تناولت الورش التدريبية لتدريب مادة الدراسات الاجتماعية للحلقة الأولى، ورشتين: الأولى بعنوان الأحداث التاريخية والثانية: الطاقة في بلادي.

كما يهدف التدريب التخصصي لمادة الكيمياء إلى إثراء الكفايات المعرفية التخصصية والمهارية لدى معلمي الكيمياء.
#بلا_حدود