الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

دبا الفجيرة: تجديد وصيانة 5 قنوات مائية استعداداً لموسم الأمطار

دبا الفجيرة: تجديد وصيانة 5 قنوات مائية استعداداً لموسم الأمطار

منطقة الراشدية (من المصدر)

أكدت بلدية دبا الفجيرة أنها تجري أعمال تجديد وصيانة 5 قنوات مائية في كل من مناطق: الحلاة، والرحيب، ووادي سنا، والعقة، ومنطقة شرم، تأهباً لموسم الأمطار، بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية، وضمن مشروعات مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، والخاصة بالسدود والبحيرات والحواجز لتلافي آثار الأمطار الغزيرة على المناطق الجبلية.

وأوضح مدير عام البلدية المهندس حسن سالم اليماحي، لـ«الرؤية»، الحرص الدائم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل موسم الأمطار، وجاهزية البلدية الكاملة والتعامل مع مختلف الحالات الجوية بفصل الشتاء في ظل هطول الأمطار، خصوصاً على المناطق الجبلية والتي تتعرض باستمرار لأمطار غزيرة، وتجنيب الأهالي والزوار من مخاطر جريان الشعاب والأودية الجبلية.

وأشار إلى قيام فريق البلدية بصيانة كافة المعدات لسحب تجمعات المياه في المناطق التي لا تتوافر بها فتحات تصريف، لافتاً إلى إنشاء نظام تصريف خاص بالمياه في منطقة العقة بجانب (دوار المرش).




في سياق متصل، كشف اليماحي أن البلدية وبالتعاون مع دائرة الأشغال العامة والزراعة بحكومة الفجيرة، تنفذ عدداً من مشاريع الطرق الداخلية بمدينة دبا الفجيرة، منها بهدف الصيانة والتجديد وأخرى جديدة للتعبيد، وأهمها: طرق منطقة الراشدية، وطرق منطقة العقة، وطرق منطقة الرحيب (زكت سابقاً)، وطرق منطقة الراس، وطريق منطقة غوب ـ الرفاع، إضافة إلى إنشاء وتنفيذ وصلة طريق جديدة تؤدي لدخول جمعية الصيادين في منطقة البدية بطول 1300 متر.

ونوه بأن البلدية تهدف من خلال تطوير شبكة الطرق الداخلية للمدينة لتعزيز منظومة البنية التحتية بالإمارة، وبما يتواكب مع المعايير الحضارية للمدن، لتناسب التطور اللافت في النواحي الاقتصادية والعمرانية والتنموية بإمارة الفجيرة، فضلاً عن تقديم أفضل الخدمات إلى قاطني وزوار المدينة.