الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

الصين تعتمد لقاح سينوفارم المضاد لكورونا بعد تسجيله عالمياً للمرة الأولى بالإمارات

أعلنت السلطات الصحية الصينية الخميس، موافقتها على استخدام لقاح سينوفارم لتطعيم السكان ضد فيروس كورونا.

وذكر وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن بن محمد العويس، في تصريح أدلى به الخميس، أن السلطات الصحية الصينية اعتمدت استخدام لقاح سينوفارم للتطعيم العام للسكان هناك.

وأشار إلى أن لقاح سينوفارم قد سبق استخدامه في المرحلة الثالثة للتجارب السريرية الرائدة للقاح كوفيد-19 غير النشط، في إطار حملة «لأجل الإنسانية» التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر يوليو من هذا العام، حيث تم تسجيله رسمياً فيما بعد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية في 9 ديسمبر 2020.


وتقدم بالتهنئة لشركة سينوفارم على النجاح الذي حققته بتسجيل اللقاح في الصين، معرباً عن سعادته بتوفر اللقاح في دولة الإمارات العربية المتحدة وإتاحته للمواطنين والمقيمين بالدولة.

في هذا الصدد، قال: «لقد كانت دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة في العالم تسجل لقاح سينوفارم، ونتقدم بالتهنئة لشركة سينوفارم على النجاح الذي حققته بتسجيل اللقاح في الصين.. ويسعدني أن أرى أن المحصلة الأولية للنتائج المؤقتة تتوافق مع معدل الحماية والأمان العالي، الذي يتمتع به اللقاح والذي سيكون متاحاً بسهولة للمواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة».

واختتم تصريحه: «ستواصل دولة الإمارات العربية المتحدة العمل مع الشركاء على مستوى العالم لتعزيز استجابتنا الجماعية لهذا الوباء».

#بلا_حدود