الاثنين - 19 أبريل 2021
الاثنين - 19 أبريل 2021
No Image Info

استئناف الدراسة في الفصل الثاني غداً



تٌستأنف، غداً الأحد (3 يناير 2021)، الدراسة في الفصل الثاني من خلال سيناريوهات متنوعة، أقرتها وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية في الإمارات، إلا أن جميعها أكدت إلزامية إجراء فحص «كوفيد-19» قبل مباشرة العمل في المدرسة، بما في ذلك الذين خضعوا للحجر الصحي، والقادمون من الخارج.

واشترطت الوزارة تقديم نتائج اختبار «PCR» سلبي للطلاب فوق سن 12 عاماً، وأن تقوم المدارس بإبلاغ جميع فئات العاملين فيها بذلك، مع توقيعهم على تعهد بالالتزام بهذه الإجراءات، وإن من يخالف ذلك سيعرض نفسه للجزاءات والعقوبات وفقاً للقانون.


وقررت الوزارة أن تكون الـ15يوماً الأولى للفصل الدراسي الثاني، في جميع مدارسها في الإمارات، وفق منظومة «التعليم عن بُعد»، وأنه وبعد انقضاء الفترة، سيتم دراسة الوضع وتحديد النظام التعليمي الذي سيستمر عليه الفصل الدراسي، ووفق الجداول المدرسية السّابقة للفصل الدراسي الأول، مع الإبقاء على التوزيع الزمني لدوام الطلبة، والمطبقة خلال تلك الفترة.

كما اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة نظام الدراسة «عن بُعد» في كل مدارس الإمارة لأول أسبوعين.

وفي الشارقة، أعلنت هيئة التعليم الخاص بالإمارة عن استعداد المدارس والمؤسسات التعليمية التابعة لها «117 مدرسة»، لاستقبال الطلبة، ضمن خطتها للفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، والتي أتاحت من خلالها فرصة اختيار نظام التعليم وفقاً لاستبيان تم توزيعه من قبل إدارات المدارس على أولياء الأمور سابقاً.

ومنحت الهيئة أولياء الأمور حرية اختيار منظومة التعليم «المباشر»، أو «الهجين» أو التعليم «عن بعد» وفقاً للآراء التي أدرجوها في الاستبيان، مؤكدة مواصلة تنفيذ حملات تفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى بالإمارة لقياس ومتابعة مدى امتثال المدارس للإرشادات والاطمئنان على سير الدراسة.

#بلا_حدود