الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

«دفاع مدني الفجيرة»: صفر وفيات بحرائق المباني والمنشآت خلال 2020

أكد مدير إدارة الدفاع المدني بالإنابة بالفجيرة العقيد خالد ربيع الحمودي، أن الفجيرة حققت صفراً في وفيات حرائق المباني والمنشآت والتي بلغت 132 حادث حريق خلال عام 2020.

وكشف عن تلقي غرفة عمليات الدفاع المدني بالفجيرة 583 بلاغاً خلال عام 2020 عن حرائق تنوعت بين حرائق المنشآت والمباني، وحرائق وسائل النقل وحوادث الإنقاذ.

وشدد على أصحاب المنازل والمحال التجارية، أهمية تركيب كواشف للدخان عبر برنامج «حصنتك» الخاص بالمباني والمنشآت، تجنباً لوقوع حوادث الحريق، والالتزام بتطبيق الإجراءات والاشتراطات الوقائية من الحرائق وتوفير الطفايات اليدوية وصناديق الإسعافات الأولية.


خالد ربيع الحمودي.



وأشار إلى أن مجلس الوزراء كان قد أصدر قراراً ألزم فيه المواطنين والمقيمين بتركيب أجهزة كاشف الحرائق في المنازل السكنية وأمهلهم 3 سنوات من صدور القرار، سبتمبر الماضي، لتعديل أوضاع منازلهم، فيما ألزم البيوت تحت الإنشاء تركيبه اعتباراً من الثالث من يناير المقبل، ويتم ضمن اشتراطات البناء الحصول على موافقة من الدفاع المدني لتركيب النظام.

ونوه إلى أنه ستحرر مخالفات مالية على غير الملتزمين بتركيب جهاز كاشف الدخان من موعد التاريخ أعلاه، مؤكداً أن إدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة ستعلن لاحقاً عن هذه الغرامات.

14 مبادرة مجتمعية

ومن جهة أخرى، أفاد الحمودي بأن إدارة الدفاع المدني بالفجيرة نفذت 14 مبادرة اجتماعية متنوعة خلال 2020 أبرزها مبادرة وسام الأخلاق، الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي، الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، الاحتفاء بيوم المرأة العالمي، مبادرة اليوم المفتوح للأسر، مبادرة الصحة والموظفين، وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى نشر الثقافة والوعي بين الموظفين والمساهمة في مشاركة المجتمع والجهات الحكومية في الفعاليات الوطنية والعالمية.

4 حملات توعوية

وفقاً لخطة التوعية الرئيسية خلال عام 2020 كشف الحمودي عن تنظيمهم لعدد من الحملات التوعوية مثل حملة (داركم أمانة) وهي إحدى الحملات الرئيسية التي تنظم خلال أشهر يناير وفبراير ومارس وأبريل، ثم حملة (وقايتكم غايتنا) وتستمر لمدة 3 أشهر، إضافة إلى حملة (طلابنا وعي وقدرة) وتستمر طوال فترة العام الدراسي، وأخيراً حملة (حمايتكم مسؤوليتنا) تستمر 3 أشهر، وتهدف جميعها إلى رفع الثقافة الوقائية وكيفية التعامل الأوّلي مع الحريق لجميع فئات المجتمع.

#بلا_حدود