الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
 أرشيفية.

أرشيفية.

بدء الدراسة في الفصل الثاني «عن بُعد» بمدارس «التربية» واختيارياً بالشارقة



بدأ، اليوم الأحد، الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020 - 2021، وسط إجراءات وقرارات احترازية للتصدي لمنع انتشار فيروس «كوفيد-19»، حيث اختار الطلبة منظومة الدراسة المباشرة في المدارس، بينما بدأ البعض الآخر وفق منظومة «الهجين» و«التعليم عن بُعد».

وأفادت وزارة التربية والتعليم أن المدارس التابعة لها والتي تطبق منهاج الوزارة، بدأت اليوم ولمدة 15 يوماً الفصل الثاني من العام الجاري وفق منظومة «التعليم عن بُعد»، وأنه بعد انقضاء تلك الفترة سيتم دراسة الوضع وتحديد النظام التعليمي الذي سيستمر عليه الفصل الدراسي، وذلك وفق الجداول المدرسية السابقة للفصل الدراسي الأول، مع الإبقاء على التوزيع الزمني لدوام الطلبة والمطبق خلال تلك الفترة.


كما اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة نظام الدراسة «عن بُعد» في كل مدارس الإمارة لأول أسبوعين.

وفي الشارقة، بدأت المدارس التابعة لهيئة التعليم الخاص، استقبال العديد من الطلبة وفق منظومة الاختيار التي أتاحتها، وفقاً للاستبيان الذي أجرته إدارات المدارس على أولياء الأمور سابقاً، لتحديد المنظومة التي يرغبون فيها.

وشهدت المدارس الخاصة بالشارقة حضوراً طلابياً في العديد منها وفق الإجراءات الاحترازية في اختيار نظام «المباشر»، أو «الهجين»، مؤكدة مواصلة تنفيذ حملات تفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى بالإمارة، لقياس ومتابعة مدى امتثال المدارس للإرشادات والاطمئنان على سير الدراسة، طوال الفصل الدراسي الحالي.

#بلا_حدود