الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
طلاب في مسار النخبة. (من المصدر)

طلاب في مسار النخبة. (من المصدر)

«التربية»: فتح باب التسجيل للالتحاق بـ«مسار النخبة» 10 يناير

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للطلبة من الصف الخامس حتى الـ12 في مسار «النخبة»، يوم 10 يناير الجاري، على أن يستمر التقديم حتى 21 فبراير المقبل، وأن يتم التواصل مع أولياء أمور المتقدمين، من قبل فريق «مسار النخبة» خلال أسبوعين بعد طلب التقديم، وتوجيههم بشأن الخطوات المقبلة لاستكمال عملية التسجيل.

وأفادت الوزارة بأن التقدم للتسجيل في المسار التعليمي يخضع لعدة شروط، من بينها: أن يكون المتقدم من مواطني الإمارات أو من أبناء المواطنات، وقد أدى اختبار «الإمسات» في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم، وألا يقل معدل درجات الرياضيات والعلوم والإنجليزي عن 80% في الصفوف من الرابع إلى السابع، وألا يقل معدل درجات هذه المواد، عن 90% في الصف الثامن، مع اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية التي ستحدد له بعد التسجيل.

وقالت إن الطلبة يدرسون وفقاً لهذا البرنامج، منهاج الـPre AP، وذلك لإعداد الطلبة وتمكينهم في مواد الرياضيات والعلوم، بالإضافة للغتين العربية والإنجليزية، ويدرسون أيضاً منهاج العلوم المتقدمة AP، بالتعاون مع مؤسسة «الكولج بورد» الأمريكية.


وأوضحت أن المسار يهدف لإعداد جيل من الطلبة المؤهلين معرفياً ومهارياً لمواكبة المتطلبات المحلية والعالمية، وفق خطة الأجندة الوطنية 2021 لبناء مجتمع الاقتصاد المعرفي في الدولة، ويزخر بالعديد من التمارين والتجارب العلمية، للارتقاء بمهارات الطلبة في التفكير الإبداعي والتحليلي وتنمية المهارات العلمية لديهم لحل المشكلات.

وتتيح الوزارة لطلاب «الثاني عشر» الملتحقين بالمسار، إمكانية العودة للمسارين العام والمتقدم، في حال رغبوا في ذلك، وذلك ضمن النظام المرن الذي توفره المدرسة الإماراتية.

وذكرت أن مسار النخبة يضم حالياً في العام الدراسي 2020-2021 أكثر من 11 ألف طالب وطالبة، في 89 مدرسة بنين وبنات موزعة على جميع الإمارات، وأن المنهاج الدراسي للمسار يركز على مواد الرياضيات والعلوم، ويُدعّم بعددٍ من المسائل والتجارب العلمية لتطوير مهارات التحليل والتفكير المنطقي وحل المشكلات بطرق عملية، ويدرس طلبة المسار المواد العلمية (علوم – فيزياء – كيمياء – أحياء)، والرياضيات، ومواد التصميم والتكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر والتصميم الإبداعي والابتكار باللغة الإنجليزية.

ِ
#بلا_حدود