الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
No Image Info

«تعليم أبوظبي»: بروتوكول جديد للإجراءات الوقائية في المدارس الخاصة قريباً

قالت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، إنها بصدد إصدار برتوكول جديد للإجراءات الوقائية التي تخص عودة الطلبة للمدارس في الإمارة وسيتم تعميمه في وقت قريب.

وأوضح مدير إدارة التراخيص والامتثال في دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي الدكتور طارق العامري، أن البرتوكول سيتم إصداره قبل العودة للمدارس والتعليم الصفي والذي حددته لجنة الطوارئ والأزمات في إمارة أبوظبي بأسبوعين.

وأضاف العامري، خلال الفترة الحالية، نواصل العمل من كثب مع الجهات المعنية، للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، حيث إن الخيار لا يزال متروكاً لأولياء أمور الطلبة الذين يودون إرسال أبنائهم إلى المدارس، إضافة إلى خيار التعليم عن بعد، مشيراً إلى أنه في حال العودة للدراسة بعد انقضاء فترة الأسبوعين، ستقوم الدائرة بتعميم جدول الفحوصات المجانية على المدارس، لإجراء فحص المسحة لجميع الطلبة بسن 12 عاماً فما فوق، إلى جانب فحص المعلمين وجميع العاملين في حرم المدرسة لتيسير إجراء فحوصات المسحة.

وبيّن العامري أنه بناء على خطتنا الموضوعة، نجري فحوصات المسحة لجميع العاملين في المدارس كل أسبوعين، علماً بأن هذه الفحوصات مجانية من حكومة أبوظبي.

واعتمدت لجنة الطوارئ والأزمات في إمارة أبوظبي وبالتنسيق مع دائرة التعليم والمعرفة، قرار استئناف الدراسة عن بعد لأول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني، وينطبق هذا الإجراء على جميع المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية، حيث يهدف القرار لضمان صحة وسلامة الطلبة والمعلمين وجميع العاملين في المدارس، وبالأخص الذين كانوا خارج الدولة خلال فترة العطلة الماضية.

وقال العامري إن قرار إرجاء الدوام المدرسي لأسبوعين، يأتي للتأكد من صحة وسلامة المجتمع المدرسي طوال العام، حيث إن هناك الكثير من الأسر قضوا عطلاتهم خارج الدولة، ما يجعلنا نتيح المدة الزمنية اللازمة لتجنب أي احتمال لانتقال أي أمراض إلى المجتمع المدرسي في الوقت الحالي.

وبيّن العامري أنه يجري التأكد من جاهزية وامتثال الجميع للتعليمات الوقائية والإجراءات التي قمنا بتعميمها لضمان مجتمع مدرسي مناسب، مشيراً إلى أن مدارس أبوظبي سجلت نتائج ممتازة وأصداء إيجابية من خلال امتثالها للتعليمات الوقائية والصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد في الفصل الدراسي الأول، ما يجعلنا نتطلع لمواصلة النجاح خلال الفصل الدراسي الثاني، مع عودة طلبة الحلقة الثانية.

#بلا_حدود