الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
No Image Info

«حصنتك» يكبح تأثير 70 حريقاً في منازل المستفيدين من الضمان الاجتماعي



وأسهم نظام «حصنتك» الذكي للإنذار المبكّر من الحريق، في الحد من تأثير أكثر من 70 حريقاً في الفلل المجهزة بالنظام من مستفيدي الضمان الاجتماعي في مختلف أنحاء الدولة منذ بداية المشروع عام 2019.

ويسعى «حصنتك» إلى تأمين الحماية المتكاملة للفلل السكنية في الدولة، دعماً لرؤية الإمارات 2021 المتمثلة بأن تكون دولة الإمارات البقعة الأكثر أماناً على المستوى العالمي.

No Image Info



وأعلنت وزارة تنمية المجتمع مواصلتها العمل على تأمين منازل المستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعي وتزويدها بالنظام مجاناً، في خطوة تستهدف تعزيز السلامة والوقاية من المخاطر، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة الهادفة إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات من خلال تعميم خدمة تركيب وتشغيل وإدارة أنظمة الحريق لتشمل منازل الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي.

وبدأت الوزارة منذ شهر سبتمبر 2019، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومزود الخدمة «اتصالات»، بإجراءات تركيب نظام «حصنتك» الذكي للإنذار المبكر لملّاك الفلل السكنية المسجلين لديها، حيث تم تركيب «حصنتك» في نحو 10 الآف فيلا حتى اليوم، على أن يتم استكمال إجراءات تركيب الأجهزة في الفلل السكنية للمسجلين المستفيدين من الضمان الاجتماعي لدى وزارة تنمية المجتمع خلال العامين المقبلين.

وفي هذا الإطار، أكد الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية في الوزارة ناصر إسماعيل أن مبادرة تأمين منازل المواطنين المستفيدين، تأتي في سياق توجيهات الحكومة لتحقيق أقصى درجات الأمن والسلامة لمواطني ومقيمي الدولة، وتأكيد المسؤولية المشتركة بين الوزارات والمؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية، وفي إطار الشراكة والتعاون الاستراتيجي لتحقيق الأهداف المشتركة، بالعمل على حماية الأرواح والممتلكات وفق أعلى المعايير.

ناصر إسماعيل.



من جهته، قال رئيس اللجنة التنفيذية لنظام «حصنتك» بوزارة الداخلية العميد محمد عبدالله النعيمي: نحن حريصون على تعزيز شراكاتنا بما يعزز الوقاية والسلامة المجتمعية، ونعمل بهذا التعاون مع وزارة تنمية المجتمع لتزويد المستفيدين من الضمان الاجتماعي بنظام حصنتك الذكي للإنذار المبكر من الحريق مجاناً، بما يسهم في ضمان الاستجابة السريعة لإنذارات الحريق وتأمين أقصى معايير الحماية من المخاطر.

العميد محمد عبدالله النعيمي.



وأعرب النائب الأول لرئيس قطاع المؤسسات الحكومية في «اتصالات» عبدالله إبراهيم الأحمد، عن السعادة بالإعلان عن هذا الإنجاز المهم في ضوء الشراكة مع وزارة تنمية المجتمع، لتزويد نظام الإنذار المبكر لعدد كبير من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

عبدالله إبراهيم الأحمد.



#بلا_حدود