الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أزمة مواقف بسد الرفيصة و«شيص» في خورفكان.. والمجلس البلدي: سنطلب زيادة

أزمة مواقف بسد الرفيصة و«شيص» في خورفكان.. والمجلس البلدي: سنطلب زيادة

منطقة سد الرفيصة.

اشتكى عدد من زوار منطقتي سد الرفيصة وحديقة شيص في مدينة خورفكان، عدم توفر مواقف كافية للسيارات ودورات المياه مقارنة بعدد السياح والزوار أيام العطل، مطالبين بزيادتها، لأن قلة عددها دفعتهم للعودة إلى زيارة المناطق البعيدة والحرمان من الاستمتاع بجمال الطبيعة في مناطق المدينة الساحرة.

بدوره، أوصى رئيس المجلس البلدي بخورفكان الدكتور راشد النقبي، ضيوف المدينة بزيارة تلك المناطق بأوقات مختلفة وعلى مدار الأسبوع، سواء بالفترة الصباحية أو المسائية، حتى يتمكنوا من إيجاد مواقف والاستمتاع بمناظرها الخلابة، مؤكداً أن المجلس سيرفع طلباً إلى الجهات المختصة لإضافة مواقف سيارات وإيجاد حلول سريعة.



ووصف ازدحام المناطق السياحية التي افتتحت مؤخراً بالمدينة مثل سد الرفيصة وحديقة شيص ومدرج خورفكان والكورنيش وسوق الشرق، بالطبيعي، كونها مناطق جذابة وتشجع على زيارتها واكتشافها، خصوصاً في فصل الشتاء، بعد التجديد الذي طالها وشكل إضافة حقيقية للمشهد السياحي بخورفكان، والمشاريع التنموية في الإمارة بشكل عام.


وكانت أسرة إماراتية مكونة من 3 أخوات حضرن من مدينة العين لزيارة منطقة سد الرفيصة وحديقة شيص خلال عطلة رأس السنة، وبسبب ازدحام المواقف لم يتمكّن من النزول من المركبة، واضطررن إلى مغادرة المنطقة والذهاب إلى أماكن بديلة مثل كورنيش خورفكان وشلال المدرج.



فيما عبرت رؤى الزبير القادمة من إمارة عجمان بصحبة أسرتها، عن انزعاجها من عدم وجود مواقف بعد الساعة الثانية ظهراً، ما اضطر أسرتها للوقوف بمكان يبعد نحو كيلومتر عن سد الرفيصة، وذلك بعد رحلة بحث عن موقف استمرت الساعة والنصف، مطالبة الجهات المسؤولة بتوفير مواقف إضافية، فضلاً عن زيادة عدد دورات المياه.

أما داليا بابكر التي جاءت من دبي، قالت «خورفكان أصبحت من أفضل الوجهات السياحية بالدولة، ونصحنا أصدقاءنا بزيارتها خلال الفترة الأخيرة، وهو ما شجعنا لاكتشاف معالمها السياحة، وعند وصولنا بعطلة رأس السنة لمنطقتي سد الرفيصة وشيص تفاجأنا بالازدحام وعدم توفر مواقف كافية مقارنة بعدد الزوار المتواجد، واضطررنا لمغادرة المكان والعودة إلى دبي»، متمنية توفير جميع المرافق الخدمية قريباً، حتى يتمكنوا من إعادة زيارتهم للمنطقة.

وتشهد مناطق مدينة خورفكان السياحية توافد آلاف الزوار أسبوعياً من المواطنين والمقيمين، خصوصاً فترة نهاية الأسبوع وأوقات المناسبات والأعياد، ما يشكّل ازدحاماً مرورياً ونقصاً في مواقف السيارات.