الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
جامعة الشارقة.

جامعة الشارقة.

جامعة الشارقة الثالثة محلياً ضمن التصنيف العالمي «التايمز 2021»

حققت جامعة الشارقة المرتبة الثالثة على مستوى الدولة في تصنيف التايمز للمواضيع العلمية 2021، وذلك في مجال العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال، بعد أن جاء ترتيبها (431) على المستوى العالمي.

وتم تصنيف الجامعة وفقاً للأبحاث التي تم إنتاجها في مجالات الأعمال والإدارة، والعديد من مجالات الهندسة والتربية والرياضيات والسياحة والدراسات الأسرية، والمجالات البحثية التربوية والتعليمية ذات الصلة.

وقالت عميد كلية إدارة الأعمال الدكتورة ديما جمالي: «يُعد هذا التصنيف ثمرة الكفاءة المهنية والخبرة والمستوى الفكري والعملي والإنجازات المتميزة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في الكلية، حيث تحرص كلية إدارة الأعمال على إنتاج الأبحاث التي تواكب النظريات وتحاكي التحديات والقضايا التي تواجهها المؤسسات بالمجتمع، منها مواضيع في الإدارة والتمويل، والتمويل الإسلامي والمحاسبة والتسويق والاستدامة والذكاء الاصطناعي، والقيادة وإدارة الموارد البشرية والسلوك التنظيمي».


من جانبه، أكد رئيس قسم التمويل والاقتصاد الدكتور صلاح الدين ديبوغلو، أن هذا التصنيف بمثابة وسام للكلية، حيث جاء شاملاً للبحوث ومشاركة المعرفة، وسيساعد على تعزيز مكانة الجامعة، حيث إن أغلب الطلبة يعتمدون بشكل كبير على سمعة الجامعة عند اختيارها.

#بلا_حدود