الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
No Image Info

افتتاح مسجد عبيد القطامي السويدي في حتا

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي مسجد عبيد القطامي السويدي رحمه الله في حتا، والذي شيد على نفقة المتبرع محمد عبيد القطامي، وأعيد بناؤه عام 2020 على نفقة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، وهو مسجد جامع لإقامة الصلوات الخمس وصلاة الجمعة.

وتم افتتاح المسجد بعد صلاة الظهر بحضور مدير عام الدائرة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، إلى جانب المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد محمد علي بن زايد الفلاسي، والمدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي ومدير إدارة المراكز الخارجية بطي عبدالله الجميري، وذلك في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة في الدولة.

وألقى الشيباني كلمة أثناء افتتاح المسجد، مثمناً دور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في متابعاته الدائمة واهتمامه المتواصل في دعم مختلف مجالات الخير، حيث امتدت إلى تشييد بيوت الله، مؤكداً أن القيادة الرشيدة لها بصمات متعددة إنسانية وخدمية وتنموية واضحة، مشيراً إلى حرص الدائرة بإدارة المساجد والإشراف عليها في ضوء التوجيهات السديدة لحكومتنا الرشيدة، وتعزيزاً لدور المساجد وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع.

وبُني المسجد على الطراز المحلي، وبمساحة 1133.42 متر مربع، يستوعب أكثر من (300) من الرواد المصلين، بفئتيه الذكور والإناث. كما تجمّل المسجد بقبة خرسانية في وسط سقف المسجد، ومنارة يصل ارتفاعها إلى (25) متراً طولياً. كما يتضمن المسجد سكناً للإمام، ومواقف للسيارات لروّاده من المصلين، إلى جانب الأماكن المخصصة للوضوء، كما عني المسجد بفئة أصحاب الهمم بتوفيره المرافق الخاصة المناسبة للفئة.

وتنهض دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بالإشراف على المساجد على مستوى الإمارة بتوفير خدماتها وتطوير الكوادر العاملة فيها في ضوء أرقى المستويات المعتبرة في هذا المجال، تنفيذاً للخطط الاستراتيجية في البناء والعمارة بالتعاون مع الجهات المختصة، وكذلك لاستدامة المساجد، وخدماتها.

#بلا_حدود