السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تفتيش على مواقع تخزين السكراب في مصفح أبوظبي

تفتيش على مواقع تخزين السكراب في مصفح أبوظبي
استهدفت بلدية مدينة أبوظبي مواقع تخزين السكراب وأماكن مخلفات البناء العشوائية بعدة جولات تفتيشية الأسبوع الماضي في منطقة المصفح الصناعية، تصدياً للممارسات الخاطئة والضارة بالبيئة ضمن الأراضي الصناعية.

وعمل فريق المفتشين أثناء الحملة على توعية ملاك ومستخدمي الأراضي الصناعية بضرورة الحفاظ على المظهر العام للمدينة وأهمية التعاون مع الجهات المختصة ومراعاة المعايير البيئية والقوانين المعمول بها في الدولة.

وكانت البلدية نفذت نهاية العام الماضي عدة حملات تفتيش على المناطق الصناعية ركزت على أهمية الالتزام بالنظافة العامة وعدم تكديس الأغراض فوق أسطح المباني، أو ترك أو وضع أي مواد أو هياكل مسبقة التجهيز كالكرفانات، إلى جانب عدم تعليق أي بضائع أو أشياء أخرى على الأسطح أو في الشرفات.


ويتم توجيه إنذارات للمخالفين ومنحهم مهلة لإزالة المخالفة وفق اللوائح والقوانين المعمول بها، في حين يغرم غير الملتزمين بإزالة المخالفات، إذ يحق للمفتشين تنفيذ الضبطية القضائية في تحرير محضر ضبط فوري حسب طبيعة المخالفة، وفق إجراءات أهمها عرض التصالح على المخالف في ضوء أحكام القانون، وإعلام المخالف بالمخالفة على عنوانه المصرح به بكافة الطرق المقررة قانوناً خلال 7 أيام، ويحق للمخالف التظلم في المخالفة المنسوبة إليه خلال أسبوعين من إعلامه بمضمون القرار.