الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مركز إكسبو الشارقة.. 50 محطة لتقديم اللقاح والخدمة في 5 دقائق

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تجهيز نحو 50 محطة لتلقي اللقاح الخاص بمنع انتشار فيروس «كوفيد-19» في مركز إكسبو بالشارقة، الذي يشهد إقبالاً كبيراً.

وقالت رئيسة قسم البرامج الصحية في الوزارة الدكتورة هيفاء حمد فارس، خلال جولة في المركز، إن جميع المحطات مجهزة من قبل الوزارة، والقائمين على المكان يعملون على تبسيط الإجراءات وتسهيلها للراغبين في تلقي اللقاح، مشيرة إلى أن عملية أخذ اللقاح تستغرق من 3 إلى 5 دقائق فقط.

وأوضحت أن الفريق المعني يتولى استقبال الشخص وتسجيله، ثم يحال إلى الفحص الطبي من قبل مختصين قبل منحه اللقاح، في عملية تجري وفق منظومة توفرت فيها الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل مركز إكسبو وفي المراكز الـ27 المنتشرة في الإمارة، حيث يستطيع الجمهور الحصول على اللقاح «مجاناً».


وأشارت إلى تقديم اللقاح عبر سيارات متنقلة لفئتي كبار السن والعمال، وستبدأ بأداء مهمتها قريباً، تخفيفاً عليهم من جهد الوصول للأماكن التي تقدم التطعيمات.


بدوره، أفاد مدير منطقة الشارقة الطبية محمد عبدالله الزرعوني، بأن مركز إكسبو يعتبر من أكثر المناطق إقبالاً من قبل الراغبين في أخذ اللقاح، مؤكداً أن اللقاح آمن وفعال، وهو يعد من أكثر الحلول المتوفرة حالياً للسيطرة على الجائحة، وداعياً الفئات المستهدفة إلى ضرورة التطعيم، حفاظاً على صحتهم وصحة أسرهم.

من جانبهم، أشاد أشخاص متواجدون في المركز لأخذ اللقاح بالإجراءات والمستوى التنظيمي المقدم لهم، منذ الاستقبال مروراً بالتسجيل والفحص ثم اللقاح.

وقال كل من عبدالله البلوشي (موظف في متجر بجمعية تعاونية)، وعصام بدرالدين (موظف في شركة طيران)، ومحمد أبوطاهر (فني إلكترونيات)، إنهم حضروا عن قناعة لأخذ اللقاح كإجراء لمنع انتشار فيروس كورونا والتصدي له.

وأفادوا بحرصهم أيضاً على أخذ الجرعتين في موعديهما المقررين، بعد أن اقتنعوا بالأهمية الوقائية للقاح، والتسهيلات التي سيحصلون عليها في السفر والعمل.

أما المتطوعون القائمون على تنظيم عمليات استقبال وتوجيه المتقدمين لأخذ اللقاح، فأكدوا حرصهم على تسهيل وتبسيط الإجراءات في مركز إكسبو وإرشاد الجميع، في ظل أقصى درجات التدابير الاحترازية.

وقال كل من قائد المتطوعين في المركز أحمد حسن، والمتطوعة فاطمة محمد، إن عملية تنظيم واستقبال الأشخاص تتسم باليسر والسهولة، والجميع، منذ دخول المركز لحين الخروج منه، يشعرون بأريحية وسرعة الإنجاز.