الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«الشارقة للتعليم الخاص»: إلزام العاملين والطلبة بفحص «PCR» كل 14 يوماً

«الشارقة للتعليم الخاص»: إلزام العاملين والطلبة بفحص «PCR» كل 14 يوماً

طالبت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، العاملين والطلبة في المؤسسات التعليمية التابعة لها بإجراء فحص مسحة الأنف الـPCR «كل 14 يوماً وذلك على نفقتهم الخاصة، ويُستثنى من ذلك الحاصلين على جرعتَي لقاح كوفيد-19».

وأضافت أنه يُستثنى من الإجراءات أيضاً العاملون الحاصلون على تقرير شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة، تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم اللقاح، وفقاً لحالتهم الصحية المرضية، على أن تتكفل المؤسسة التعليمية الخاصة بإجراء فحص مسحة الأنف لهم كل 14 يوماً.

وأفادت بأن فرق الرقابة التي ستمر على تلك المؤسسات، ستطلب نتيجة الفحص السلبية لمسحة الأنف (PCR)، للعاملين المتواجدين في المؤسسات التعليمية أو إبراز شهادة التطعيم بلقاح «كوفيد-19» (الجرعتان)، وستتخذ الإجراءات المتبعة تجاه غير الملتزمين بالإجراءات.

وأكدت الهيئة، في تعميم وزعته على المدارس والعاملين لديها، أنه وفي حال حاجة العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة الحضور لمقر الهيئة، فإنه يتعين عليهم إبراز نتيجة فحص سارية المفعول لمسحة الأنف مدتها لا تزيد على 3 أيام قبل دخول الهيئة، ويُستثنى من ذلك العاملون الحاصلون على اللقاح.

وشددت على أهمية التزام المؤسسات التعليمية الخاصة في الشارقة بتغذية منصة «تمام» بأعداد العاملين بها الحاصلين على اللقاح ونتائج الفاحصين وجميع ما تتطلبه الهيئة في المنصة، وبالإضافة إلى المراكز الطبية، فقد تم تخصيص مسار في مركز إكسبو الشارقة للراغبين في أخذ اللقاح من العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة بالإمارة.