الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بلدية دبي تنبه 22 مؤسسة لم تلتزم بإجراءات كورونا وتغلق واحدة

بلدية دبي تنبه 22 مؤسسة لم تلتزم بإجراءات كورونا وتغلق واحدة
أغلقت بلدية دبي أمس السبت صالوناً رجالياً في منطقة الورقاء الأولى بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، فيما حذرت 22 مؤسسة.

وبلغت نسبة الالتزام الإجمالية أكثر من 99%، فيما أجرى مفتشو البلدية أكثر من 2157 زيارة للمؤسسات التجارية في الإمارة.

وعززت بلدية دبي حملاتها التفتيشية على المؤسسات لضمان الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث تم من خلال الزيارات التأكد من التزام 2134 مؤسسة.


وأكدت مديرة إدارة الصحة والسلامة في البلدية د. نسيم محمد رفيع أن أبرز المخالفات التي رصدت تمثلت في عدم الالتزام بلبس الكمامات ومعدات السلامة الشخصية إضافة إلى عدم الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وعدم توفير المعقمات وعدم قياس درجات الحرارة للزبائن.


وأضافت أن البلدية أغلقت مؤسسة واحدة بعد رصد مخالفات تتعلق بالإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى ارتفاع مستوى الوعي لدى المؤسسات والأفراد، حيث بلغت نسبة الالتزام أكثر من 99% وهي نسبة كبيرة، مقارنة بالفترة الأولى من كورونا.

وشددت مديرة إدارة الصحة والسلامة في البلدية على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية الخاصة بالتباعد الجسدي والفصل بين مواقع الجلوس والالتزام بالمخطط التشغيلي للنشاط وبالاشتراطات الواردة في التصريح الصادر، مؤكدة أن فرق التفتيش بالبلدية تنفذ عدد من الزيارات التفتيشية طوال الأسبوع.