الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

اعتماد نتائج دراسة مؤشر سعادة موظفي ومتعاملي حكومة دبي

اعتماد نتائج دراسة مؤشر سعادة موظفي ومتعاملي حكومة دبي
أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن العمل الحكومي في دبي يسير وفق نهج التميز، وأن السعادة قيمة لا تغيب عن فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وأشار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى دعم حكومة دبي لكافة البرامج والمبادرات التي تستهدف تحقيق سعادة المجتمع، باعتبارها أولوية للعمل الحكومي، موجهاً سموه الجهات الحكومية بضرورة العمل على مواصلة جهود تطوير الخدمات، لمواكبة تطلعات المتعاملين وفقاً لأرقى المعايير والممارسات العالمية، وتعزيز روح الفريق الواحد لتصبح دبي أسعد مدن العالم.

جاء ذلك خلال اعتماد سموه نتائج دراسات سعادة المتعاملين والمتسوق السري وسعادة موظفي حكومة دبي للجهات الحكومية في دبي، والتي يجريها برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، حيث ثمن سموه جهود أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ضمن المؤشرات، وحثهم على مواصلة التطوير للوصول إلى أعلى المستويات بهذا الخصوص.


وقال سمو ولي عهد دبي: «السعادة قيمة لا تغيب عنّا بفضل رؤية وفكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وقد أشرنا في سبتمبر 2019 بأننا سنعلن عن نتائج سعادة المتعاملين والمتسوق السري ومؤشر سعادة موظفي حكومة دبي في 18 يناير من كل عام لضمان تحقيق ذلك، واليوم نعلن النتائج ونبارك للجهات الثلاث الأولى ضمن مؤشر سعادة المتعاملين، وهي: القيادة العامة لشرطة دبي المركز الأول بنسبة 91.6%، وهيئة الطرق والمواصلات المركز الثاني بنسبة 90.1%، وهيئة الصحة بدبي في المركز الثالث بنسبة 88.5%، كما نبارك لأصحاب المراكز الأولى ضمن مؤشر سعادة الموظفين، وهم: مركز دبي للإحصاء بنسبة 97.44% في المركز الأول، والقيادة العامة لشرطة دبي بنسبة 96.68% في المركز الثاني، والنيابة العامة بنسبة 95.86% في المركز الثالث».


وأضاف سموه: «رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على العالم، حققت حكومة دبي نتائج متقدمة في دراسة سعادة المتعاملين لعام 2020، حيث بلغ متوسط سعادة متعاملي حكومة دبي 84% كما بلغ متوسط مستوى ثقة المتعاملين في الحكومة 95.1%، واليوم أعلن عن نظام جديد لدراسة المتسوق السري، لتصبح دراسة مستقلة، وسيتم إرسال تقارير ربع سنوية لكل جهة حكومية عن نتائج المتسوق السري كي تعمل على تطوير وتحسين خدماتها بشكل مباشر».

وقال سموه: «في الوقت الذي أحجمت فيه حكومات ومؤسسات عن قياس مدى رضا أو سعادة موظفيهم جراء جائحة كورونا، بادرنا بقياس سعادة موظفي حكومة دبي من خلال الدراسة السنوية التي يجريها برنامج دبي للتميز الحكومي.. فخور بما حققته الجهات الحكومية في دبي حيث بلغ متوسط سعادة موظفي حكومة دبي 89%».

وأضاف سموه: «يُؤكد حصول مؤشر استجابة الجهات الحكومية لمتطلبات جائحة كوفيد-19 على أعلى تقييم بنسبة 92%، جاهزيتنا وقدرتنا على مواجهة الأزمات، والشكر موصول لفريق عمل حكومة دبي على جهودهم المستمرة.. وأدعو الجميع لمواصلة العمل يداً بيد وتعزيز أواصر التعاون لتكون حكومة دبي أسعد بيئة عمل في العالم وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم».

كما ثمّن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الأداء المتميز لمركز دبي للإحصاء في مجال تحقيق سعادة الموظفين، بإحرازه المركز الأول على مدار 9 أعوام، الأمر الذي يدل على مستوى متقدم من النضج بهذا المجال، موجهاً بإعفاء المركز من المشاركة في دراسة سعادة موظفي حكومة دبي لمدة عامين قادمين.

جدير بالذكر أن برنامج دبي للتميز الحكومي يقوم بإجراء دراسة لقياس مؤشر السعادة لموظفي حكومة دبي منذ أكثر من 17 عاماً، وحقق المؤشر تطوراً إيجابياً مطّرداً مقارنة بأفضل الممارسات على الصعيد العالمي.