الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«طرق دبي» تبدأ غداً التشغيل الفعلي للمسار الخاص بالحافلات في شارع خالد بن الوليد

«طرق دبي» تبدأ غداً التشغيل الفعلي للمسار الخاص بالحافلات في شارع خالد بن الوليد

تبدأ هيئة الطرق والمواصلات في دبي غداً التشغيل الفعلي للمسار الخاص بالحافلات ومركبات الأجرة في شارع خالد بن الوليد، بعد انتهاء التشغيل التجريبي للمسار الذي سيلعب دوراً فعالاً وحيوياً في تحسّن زمن رحلات الحافلات بنسبة (24%) وتقديم خدمة أفضل لمستخدمي المواصلات العامة.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات أحمد بهروزيان: يمثل هذا المسار المرحلة الثالثة من مشروع المسارات الخاصة بحافلات المواصلات العامة ومركبات الأجرة.. ويقع هذا المسار على شارع خالد بن الوليد بطول (4.3) كم، ويمتد من تقاطع شارع خالد بن الوليد مع شارع الميناء إلى ما قبل تقاطعه مع شارع زعبيل بالاتجاهين.

وأوضح بهروزيان أن عدد الخطوط المارّة بهذا المسار يبلغ (19) خطّاً من مجموع الخطوط العاملة في إمارة دبي وذلك من خلال تشغيل (60) حافلة في الساعة من الأنواع العادية والحافلات بمقطورة وذوات الطابقين والحافلات الصغيرة.

وتم تدريب السائقين على استخدام هذا المسار حيث بدأت المرحلة التجريبية في 11 يناير الجاري وتنتهي في 20 منه من خلال رحلات يومية للخطوط المارّة به.

ولتوعية مستخدمي الطرق ذكر بهروزيان: لقد تم وضع لافتات إرشادية على مداخل المسار لتوضيح المركبات المسموح لها بالدخول ولافتة إرشادية لتحذير مستخدمي الطريق من استخدام المسار وستُفرَض غرامة (600) على السائقين المخالفين.

ولتسهيل تجنّب استخدام المسار الخاص بالحافلات ومركبات الأجرة على شارع خالد بن الوليد بالنسبة لمستخدمي الطريق فقد جرى تمييز المسار باللون الأحمر، ووضع علامة حافلة على المسار، وتركيب لافتات في بداية ومنتصف المسار، وتركيب إشارات ضوئية تشير إلى أن المسار مُخصّص للحافلات فقط، وتضمن المشروع إنشاء ممرات للمشاة ومظلات مكيفة لمستخدمي الحافلات ومركبات الأجرة إضافة إلى أعمال إنارة الطرق وإنشاء مواقف جانبية وأعمال الزراعة التجميلية.